الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وتحاصر بلدة عقابا وتعتقل مواطنين على حاجز قرب الاغوار

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 12:16 )
جنين- معا- أفادت مصادر امنية فلسطينية أن قوات الاحتلال تحاصر بلدة عقابا الواقعة شمال مدينة طوباس شمال الضفة الغربية, في أعقاب تعرض دورية اسرائيلية لاطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين قرب البلدة.

وأوضحت المصادر أن الحصار فرض على جميع نواحي البلدة, وأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخلها الشمالي المؤدي الى مدينة طوباس, وحاجزا آخر على المدخل الجنوبي الذي يربط عقابا ببلدة الزبابدة المجاورة.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت فجر اليوم المنطقة الشرقية من البلدة وفتشت العديد من المنازل, فيما انتشرت قوات كبيرة من الجيش في شوارعها وحاراتها, مطلقة العيارات النارية دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال احتجزت اربعة مواطنين على الحاجز المقام في المدخل الجنوبي للبلدة وهم: شادي جمعة المصري ولؤي عبد الرحيم ابو عرة وحابس محمد قدوسة ورياض محمد ابو عرة.

واضاف الشهود ان قوات الاحتلال كبلت ايدي الشبان الاربعة وعصبت اعينهم كما اجبرتهم على خلع ملابسهم رغم برودة الجو, وأبقتهم محتجزين في ظروف صعبة مدة اربع ساعات قبل ان تطلق سراحهم.

من جانب آخر أقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة طوباس وجابت شوارعها مطلقة الاعيرة النارية والقنابل الصوتية على منازل المواطنين, دون أن يبلغ عن وقوع اصابات او اعتقالات في المدينة.

من جهة اخرى ذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين فلسطينيين مجهولي الهوية على حاجز الحمراء شرق مدينة طوباس في منطقة الاغوار.

واضاف الشهود انهم شاهدوا مواطنين مكبلي الايدي ومعصوبي الاعين وتم احتجازهم لمدة ثلاث ساعات ومن ثم اقتادتهم قوات الاحتلال الى جهة مجهولة دون معرفة سبب اعتقالهم.