السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس:تجرى اتصالات مكثفة مع العديد من الجهات العربية والاسلامية لتتبنى مشاريع البلدية

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 14:54 )
نابلس- معا- أكد المهندس الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس إن لدى البلدية علاقات واتصالات وطيدة مع عدد من الدول العربية والاسلامية.

وقال يعيش في تصريح صحفي: نجري اتصالات مكثفة مع العديد من الجهات العربية والإسلامية لتتبنى وتدعم المشاريع التي تقوم بها البلدية بعد أن أعلنت عدد من الدول والجهات المانحة عن وقف دعمها بعد فوز حركة حماس بالانتخابات البلدية والتشريعية الفلسطينية.

وأكد يعيش أن غالبية الأموال ما زالت تصل، وان بلدية نابلس وعدد من المجالس المحلية والبلدية قد وضعت خطة بديلة تتمثل بالاتصال مع العرب والمسلمين لسد فجوة النقص الناتج جراء توقف الدعم الأمريكي، وقد طلبت منا المؤسسات العربية والإسلامية تجهيز مشاريع وإرسالها لهم لدراستها، وهذا ما تم بالفعل".

وأشار المهندس يعيش إلى أن الدعم الأوروبي بقي مستمرا وبقوة حتى بعد تسلم حماس لزمام الأمور في عدد من البلديات، رغم تراجعه بشكل ضئيل، بينما توقف الدعم الأمريكي بصورة شبه كلية.

ومن الجدير ذكره أن حركة حماس قد فازت بـ13 مقعدا من أصل 15 مجموع المقاعد في المجلس البلدي لمدينة نابلس، في الانتخابات المحلية التي جرت ضمن المرحلة الرابعة يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر الماضي.