الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل ممثلي المؤسسات الدولية لبحث دورها في دعم وتنفيذ المشاريع التنموية والانسانية

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 09:45 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور سعيد ابو علي، يوم امس، بمكتبه ممثلي المؤسسات الدولية العاملة بالمحافظة، حيث جرى عقد اجتماع تشاوري هام ومطول تناول دور هذه المؤسسات في دعم وتنفيذ المشاريع التنموية والانسانية في المحافظة.

وقدم المحافظ شرحاً عن اوضاع المحافظة والمعاناة التي يعيشها المواطنون بسبب الاجتياحات الاسرائيلية المتكررة وتشديد الحصار العسكري عليها.

واكد المحافظ على ضرورة تعزيز دور المؤسسات الدولية في تمويل المشاريع والبرامج التنموية والطارئة في المحافظة، مشيراً الى ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون المشترك.

من جانبهم، قدم الحضور شرحاً موجزاً عن برامجهم ومشاريعهم التنموية والانسانية وبرامج المساعدات الطارئة، بالاضافة للمشاكل اليومية التي يواجهونها على الحواجز الاسرائيلية من جهة وعدم توفر المعلومات اللازمة حول الاجتياحات من جهة اخرى.

واتفق الحضور على عقد اجتماع دوري لمواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات والبيانات اللازمة.

من جهته اكد المحافظ ابو علي للحضور على ان المحافظة ستوفر كافة الامكانات والظروف لهذه المؤسسات لكي تتمكن من القيام بعملها على احسن وجه.

يشار الى ان عدد المؤسسات الدولية العاملة في المحافظة يبلغ حوالي ثماني عشرة مؤسسة تعمل في عدة مجالات مختلفة ما بين المشاريع التنموية او المساعدات الانسانية الطارئة او الصحية والتعليمية .

وشارك في هذا الاجتماع المؤسسات الدولية التالية: اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مؤسسة انقاذ الطفل، كير انترناشونال، انيرا الامريكية، اطباء بلا حدود، اوكسفام البريطانية، اليونسيف، ومكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة، مؤسسة الشرق الادنى ( يو. أن. دي. بي ) ومؤسسة ( سي. أو. أو. بي. آي ).