الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تعتزم افتتاح مراكز للإصلاح في خانيونس

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- زار وفد من رابطة علماء فلسطين يضم رئيس الرابطة في قطاع غزة الدكتور مروان أبو راس ونائبه الدكتور رمضان الزيان ومدير الرابطة الشيخ صبحي اليازجي لجنة الإصلاح التابعة للرابطة في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك ضمن جولة تفقدية تهدف إلى التعرف على واقع عمل لجان الإصلاح ومشاكلها وآلية عملها في حل النزاعات بين الناس، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها بما يعزز قدرتها على أداء دورها بفاعلية.

ورحب رئيس لجنة الإصلاح في خان يونس بالوفد الزائر، معرباً عن شكره للرابطة وجهودها التي تبذلها في اتجاه تعزيز عمل لجان الإصلاح، مشيداً في ذات الوقت بتفاعل الرابطة مع مختلف الأحداث الفلسطينية والإسلامية عامة.

وتحدث رجال الإصلاح عن الصعوبات التي تواجههم، لافتين إلى بعض المشاكل الصعبة التي بذلوا جهودا لحلها خاصة المشكلة الأخيرة بين عائلتي أبو طه والمصري، مؤكدين في نفس الوقت نجاحهم في إنهاء الكثير من الخلافات التي وقعت في خان يونس.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على فتح مقرات جديدة للجان الإصلاح في مدينة خان يونس، وذلك نظراً للإقبال الكبير من قبل المواطنين على التحاكم لشرع الله عز وجل، حيث سيقام مركز في معسكر خان يونس الغربي وآخر رئيس في خان يونس البلد وثالث في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس.

كما تم اختيار لجنة تحكيم شرعي من العلماء المتخصصين في الشريعة وأصول الدين لمتابعة هذه المراكز والتحكيم بين الناس بالشرع الحنيف.