الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة والمفتي العام يستنكران تحويل المسجد الاحمر في صفد الى مقر انتخابي لحزب كاديما

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 13:30 )
القدس -معا- استنكر الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية عكرمة صبري في بيانين منفصلين الانتهاك الاسرائيلي على مسجد الاحمر في صفد شمال اسرائيل, حيث قام حزب كاديما بتحويل جزء من المسجد الى مقر انتخابي وتستعمل قاعة الصلاة فيه حالياً مرقصاً وملهى ليلياً دون ان يراعوا حرمة المسجد واحترام مشاعر المسلمين.

واشار الشيخ تيسير التميمي بان المسجد الاحمر مسجد تاريخي يعود الى العهد المملوكي وقد حولته اسرائيل بعد قيامها الى متحف بعد ان طمست معالمه الداخلية وحولت قاعته الداخلية الى مرقص ليلي.

وطالب التميمي اعادة المكان الى طبيعته الاصلية وهي الصلاة والعبادة مناشدا المجتمع الدولي وجميع منظماته الدولية والاقليمية وعلى راسها هيئة الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية الضغط على حكومة اسرائيل لوقف انتهاك المقدسات الاسلامية والمسيحية وتدنيسها وطمس معالمها الحضارية.

ومن ناحيته اعتبر المفتي عكرمة صبري هذه التصرفات بأنها استفزاز للمسلمين في الاراضي المقدسة, وتندرج ضمن إطار سلسلة من الاعتداءات المتواصلة والمستمرة على مساجد المسلمين ومقدساتهم الدينية محملا السلطات الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الاعمال التي قام بها حزب كاديما ضد المسجد الاحمر, مذكراً بالرسوم للرسول الكريم في الصحف الغربية والتي لا يزال صداها مدويا الى الآن.