الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يدعو الاشقاء العرب الى استمرار تقديم الدعم المالي للسلطة والشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 13:59 )
رام الله -معا- أعرب أحمد قريع رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لقرار الاتحاد الأوروبي بتقديم مبلغ 120 مليون يورو كمساعدات طارئة للشعب الفلسطيني، مؤكداً الحاجة الماسّة لهذا الدعم كجزء من احتياجات السلطة الوطنيّة الملحة والفورية لتتمكن من الاستمرار في أداء مهامها وخدمة أبناء شعبنا.

وأكّد رئيس الوزراء أن هذا المبلغ تقرر توزيعه من قبل الاتحاد الأوروبي على أساس 64 مليون يورو كمساعدة مباشرة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) و40 مليون يورو تدفع لإسرائيل لتغطية فواتير الماء والطاقة و17 مليون ونصف المليون يورو تقدم مباشرة للسلطة الوطنية.

ودعا قريع الأشقاء العرب إلى استمرار تقديم الدعم المالي للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني لاستمرار تغطية العجز في موازنة السلطة الوطنية ودفع مرتبات الموظفين وإلى عدم معاقبة أبناء شعبنا.

وشدد رئيس الوزراء أن الحكومة ستواصل جهودها المكثّفة لدى الأشقاء العرب بهدف تغطية العجز المالي في الموازنة والتمكن من تسديد الالتزامات الماليّة المترتبة على السلطة الوطنية وفي مقدّمتها دفع الرواتب للموظفين من القطاعين المدني والعسكري في أقرب وقت ممكن، محذراً من عواقب كارثية على الاقتصاد الفلسطيني المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي في حال عدم توفير الدعم اللازم.