الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاح البردويل لـ معا: حماس ستعمل على إغلاق ملف الاعتقال السياسي وتؤكد موافقتها على كتاب التكليف

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 14:41 )
غزة- معا - أكد د. صلاح البردويل الناطق البرلماني لكتلة حماس في المجلس التشريعي في حديث خاص لــ معا على أن الحركة قبلت فعلياً كتاب التكليف الذي سلمه الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء الجديد اسماعيل هنية ولا مشكلة لديها عليه وانها ماضية في تشكيل الحكومة بناء على ما ورد فيه من تكليف.

ونفى البردويل الأنباء التي تحدثت عن قطيعة بين الحركة والرئيس ابو مازن على خلفية ما ورد في الخطاب، مدللاً على ان الحركة تمضي قدماً في تشكيل الحكومة.

أما فيما يتعلق بتهديد الاحتلال للمعتقلين السياسيين المتواجدين في سجن أريحا فقال البردويل:" ما يصرح به الاحتلال هو وقاحة سياسية حينما يهددون الناس بأرواحهم بهذا الشكل المباشر، وهم بذلك يتجاوزون كل القيم والأعراف".

وشدد البردويل على ان حماس ستغلق ملف الاعتقال السياسي انطلاقاً من احترامها لكرامة الإنسان الفلسطيني وحريته في أبداء رأيه، قائلاً:" لا مكان في ظل حكومة تشكلها حماس لملف الاعتقال السياسي ولا نقبل به إطلاقاً".

وحول رد الحركة ذات الأغلبية البرلمانية على اعتقال نائبين من المجلس التشريعي في القدس المحتلة صباح اليوم، وجهت الحركة على لسان ناطقها رسالة إلى المجتمع الدولي تطالبه بان ينظر بعين الاعتبار إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني وما تعانيه الديمقراطية الفلسطينية، وان يقوم العالم بالضغط على إسرائيل لتكف ممارساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

واعتبر البردويل أن هدف اعتقال النائبين يرمي إلى زعزعة الاستقرار الفلسطيني الداخلي لا سيما بعد نجاح العملية الانتخابية، ويتجاوز كل الاعراف الدولية ومحاولة لعرقلة عمل المجلس التشريعي القادم لا سيما ان أولى جلساته ستعقد يوم الاثنين القادم.