الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ الخاصة بمرض انفلونزا الطيور في طولكرم تدعو لتكثيف التوعية والارشاد للمزارعين ومربي الدواجن

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 15:11 )
طولكرم - معا - اكدت لجنة الطواريء الخاصة بمرض انفلونزا الطيور في محافظة طولكرم خلال اجتماعها صباح اليوم في مقر محافظة طولكرم برئآسة رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم على ضرورة التأكيد على المواطنين بوقف الصيد وقفاً تاماً وتبليغ الجهات المختصة عن المخالفين لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ، لما يشكله الصيد في هذا الوقت الذي ينتشر فيه انفلونزا الطيور في العالم من خطورة على حياة المواطنين .

ودعت اللجنة الى ضرورة تكثيف حملات التوعية والارشاد للمواطنين والمزارعين ومربي الدواجن في المحافظة لمواجهة خطر هذا المرض خاصة مع حلول فصل الربيع واقتراب فصل الصيف حيث يعتبر الجو مناسبا لهجرة الطيور الى فلسطين .

وناشدت اللجنة المواطنين الى ضرورة عدم الالتفاف الى الشائعات بخصوص المرض خاصة في المناطق الريفية التي تعتبر مصدرا لإنتاج الدواجن والتأكيد على اهمية النظافة واتخاذ الاجراءات الوقائية الصادرة عن اللجنة .

واشار المجتمعون الى ان اللجنة تعمل على قدم وساق من خلال اتخاذها كافة الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون نقل المرض في المنطقة وتقوم بجولات ميدانية على محلات بيع الدواجن والمزارع ومكب النفايات واخذ عينات عشوائية وفحصها للتأكد من سلامتها.