الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التمريض والمهن الصحية فى المستشفيات الحكومية فى نابلس وجنين يعلقون الدوام لمدة ساعتين احتجاجا على ظروف العاملين

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 11:25 )
نابلس-معا علقت هيئه التمريض والمهن الطبية فى المستشفى الوطني فى نابلس عن الدوام لمدة ساعتين بسبب ما وصفته بعدم قبول الذل الذي يعيشه العاملين فى هذا القطاع وقال جبريل اشتيه عضو هيئة نقابة التمريض فى نابلس ان الاضراب خطوة احتجاجية على ظروف العاملين وعدم تحسينها وان يوم الخميس القادم سيشهد اضرابا أخر وان لم يستجب لمطالبنا سوف نصعد من خطواتنا.
وتتلخص مطالب العاملين فى قطاع التمريض:
1 التسكين على درجه الرابعة لحملة البكالوريس.
2 صرف علاوة المخاطرة بنسبة 30%.
3 صرف علاوة سهر ليلي بنسبة 10%.
4 صرف العلاوة السنوية بأثر رجعي .
5 توفير بنود مالية لتشغيل بدل اجازة امومة.
6 سد العجز الحاصل فى المهن الصحية والذي يقدر بأكثر من 1500 كادر فى الضفة الغربية وقطاع غزة.
اما في مدينة جنين فقد اضرب العاملون في مشفى جنين الحكومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة تقيدا بالبيان الصادر عن مجلس اتحاد نقابات المهن الصحية . حيث ذكر مسؤول نقابة التمريض في محافظة جنين حسين قبها (ان العاملين في القطاع الصحي في جنين سيتقيدون بالبيان واجراءات التعليق المطلوبة حتى يستجيب المسؤولين في السلطة لتحسن اوضاعنا الماساوية والعمل على تحسينها)
وفي محافظة الخليل علق العمل في مستشفى الخليل الحكومي ( عالية ) ومستشفى ناصر في مدينة يطا استجابة لنداء مجلس اتحاد نقابات المهن الصحية ، حيث رفع الاطباء والممرضين لافتات مطالبين فيها بتحقيق حقوقهم.
واستناداً الى البيان الذي وصلتنا نسخة منه فإن العمل سيعلق ايضاً يوم الخميس 32/6/2005 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الحادية عشرة صباحاً , ويكون الدوام في ساعات التعليق مقتصرا على حالات الطوارئ وتجرى العمليات الطارئة فقط .