الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة السجون الاسرائيلية بعد يوم واحد من توليها السيطرة على النقب تقرر الافراج عن 20 أسيرا

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 21:40 )
نابلس - معا- أفاد الاسرى في سجن النقب الصحراوي ان ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية قررت الافراج عن عشرين معتقلا .

وأضاف الاسرى في اتصال هاتفي بوكالة" معا" أن هذا القرار يأتي بعد يوم واحد فقط من تسلم ادارة مصلحة السجون الاسرائيلي المسؤولية رسميا عن معتقل النقب الصحرواي الذى يقبع فيه 2200 معتقلا فلسطينيا من مختلف انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة .

واكد الاسرى لمعا ان عشرين معتقلا فلسطينا سيتم الافراج عنهم قبل يوم السبت القادم حسب ما أبلغتهم به ادارة السجن وأن الفترة المتبقية لهم تتراوح من عشرين يوما وستة شهور ومن المتوقع أن يتم الافراج عن دفعات اخرى اذا ما نفذ الاسرى كافة مطالب المعتقل وأبدوا حسن نوايا تجاه الادارة الجديدة للمعتقل حسب ما أبلغوا به من ادارة المعتقل .

وقال الاسرى ان هذا القرار هو من صلاحيات مدير مصلحة السجون الاسرائيلية فى اسرائيل والذى يمكنه من اطلاق سراح أي أسير فلسطيني دون الرجوع للمحكمة شريطة ان لايتجاوز المدة المتبقية له عن ستة شهور .

وعقدت ادارة المعتقل الجديدة عدة اجتماعات مع الاسرى فى الايام القليلة الماضية حسب ما اعلنه الاسرى وان اتفاقا قد تم مع ادارة المعتقل بعدم دخول الخيام الخاصه بالمعتقلين أثناء العدد اليومي والذي يبلغ ثلاثة مرات والاكتفاء بعد المعتقلين من وراء السياج الذى يلف الخيم .

واكد الاسرى ان ادارة السجن التزمت بهذا الاتفاق منذ يوم امس لغاية الان.