الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تختتم دورة لصناعة الوسائل التعليمية وتنسيق الزهور

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- اختتم مركز التعليم المستمر في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة دورة "صناعة الوسائل التعليمية وتنسيق الزهور" بمشاركة عدد من العاملات في رياض الأطفال، ومؤسسات الطفولة، وطالبات ومدرسات قسم تربية الطفل وعدد من المسئولين والعاملين بالكلية.

وأوضح مساعد النائب الأكاديمي الأستاذ ماهر بنات خلال كلمته في الاحتفال أن هذه الدورة تأتي استمرارا للدور المميز الذي تلعبه الكلية في خدمة المجتمع المحلي بكافة فئاته ومختلف شرائحه، وفي هذا الإطار يأتي الاهتمام بشريحة الأطفال والمؤسسات ذات العلاقة بهم عبر تسخير إمكانات قسم تربية الطفل لتطوير قدراتهم والارتقاء بمهاراتهم.

وقال هشام غراب رئيس قسم الاكاديمي "تربية الطفل" مشيدا بمستوى المشاركات في الدورة والمهارات الكثيرة التي اكتسبنها بفضل الجهد الذي بذلته مدرسات ومشرفات التدريب العملي في القسم، موضحاً أن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن برنامج ضمان الجودة في التعليم والذي تعمل عليه الكلية في مختلف الأقسام والاختصاصات, مؤكدا استمرار القسم في عقد هذه الدورات بالتعاون مع مختلف المؤسسات والوزارات المهتمة بالطفولة من اجل مستقبل أفضل لأطفال وأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته قال المهندس عمار القدرة مسؤول مركز التعليم المستمر بالكلية " أن هذه الدورة تاتي في إطار الارتقاء بالمهارات الحرفية واليدوية لأفراد المجتمع المحلي وكانت تستهدف فئتين وهما: المدرسات في القسم الأكاديمي، وطالبات الكلية وربات البيوت والعاملات في رياض الاطفال".

وأوضح القدرة ان الدورة التي استمرت على مدار شهر ونصف الشهر اشتملت على جانبين هما تصنيع الوسائل التعليمية وتنسيق الزهور كما اشتملت على عدة مواضيع مثل تصميم اللوحات، تصميم الخرائط الطبيعية، وإعداد المجسمات والعينات، وعمل مسرح العرائس والدمى إضافة لتجهيز مستلزمات المسرح من قصص وملابس وأقنعة للممثلين.

واختتم الحفل الذي تخلله معرض لأهم أعمال المشاركات توزيع شهادات الدورة وشهادات التقدير على المدربات والمشرفات على تنفيذها.