الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- السجن عام لـ 3 أشخاص لمخالفتهم قانون الطوارئ

نشر بتاريخ: 02/04/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 02:55 )
الخليل- السجن عام لـ 3 أشخاص لمخالفتهم قانون الطوارئ

الخليل-معا- حكمت محكمة الصلح في شمال الخليل، اليوم الخميس، بالسجن مدة عام، على 3 أشخاص لمخالفتهم قانون الطوارئ، وهي الحالة الأولى التي يُطبق فيها قانون الطوارئ بناء على القرار بقانون رقم 7 لسنة 2020 بشأن حالة الطوارئ في فلسطين، والتي اعلن عهنا رئيس الوزراء قبل أقل من شهر.

الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أوضح بأن الأشخاص الثلاثة قد تم القبض عليهم أثناء قيادة مركباتهم في غير الأوقات التي تم تحديدها للحركة داخل محافظة الخليل، وهي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً بناء على تعليمات محافظ الخليل اللواء جبرين البكري.

وأضاف العقيد ارزيقات لمراسل معا في الخليل:" نحن في جهاز الشرطة نعمل على انفاذ القانون وكافة الاجراءات الصادرة عن الرئيس ورئيس الوزراء و وزارة الصحة والمحافظ، حيث تعمل الشرطة مع الأجهزة الأمنية على القاء القبض على المخالفين والمركبات المخالفة لتعليمات المحافظ في المحافظات الفلسطينية".

وحول الاجراء المتبع مع المخالفين، أوضح الناطق الإعلامي باسم الشرطة، بأن المركبة التي يتم ضبطها يتم حجزها لمدة 24 ساعة مع تنبيه السائق بالالتزام بالتعليمات، واذا تكرر ضبط المركبة يتم حجزها لمدة 15 يوماً، أما عن المخالفين الذين يتم القاء القبض عليهم، فيتم تحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم".

وقال العقيد ارزيقات:" نطالب كافة المواطنين الالتزام بإجراءات حالة الطوارئ حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية، وهذه الاجراءات تهدف لحمايتهم ومنع تفشي فايروس كورونا بين المواطنين".