الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع وفيات كورونا في إسرائيل إلى 42 والإصابات إلى 7589 اصابة

نشر بتاريخ: 04/04/2020 ( آخر تحديث: 04/04/2020 الساعة: 16:31 )
ارتفاع وفيات كورونا في إسرائيل إلى 42 والإصابات إلى 7589 اصابة

بيت لحم - معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، ارتفاع عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الى 42 والاصابات الى 7589، فيما يخضع 98 شخصا للتنفس الاصطناعي بالكامل، ووصلت الحالات الحرجة الى 115، والمتوسطة الى 166، وارتفع العدد الإجمالي للمتعافين الى 427، منهم 24 خلال اليوم الأخير.

ودفع التسارع في ارتفاع عدد حالات كورونا في إسرائيل الى زيادة تشديد القيود ولا سيما على المجتمعات اليهودية المتدينة التي كانت ترفض الانصياع لتعليمات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل وعدم التجمع. 

وبحسب بيانات وزارة الصحة فان الأحياء والمدن الأرثوذكسية المتشددة دينيا باتت بؤرا لتفشي فيروس كورونا المستجد بعد تجاهل الحاخامات البارزين في البداية وحتى رفض أوامر الدولة لإغلاق المؤسسات التعليمية والحد من الحضور الى الكنس.

يأتي هذا الارتفاع مع دخول أنظمة طوارئ جديدة حيز التنفيذ، الجمعة، أقرتها الحكومة ليل الخميس الجمعة، تمنح السلطات الإسرائيلية صلاحية منع الدخول والخروج من منطقة محددة في حال انتشار فيروس كورونا فيها، وأعلنت مدينة بني براك اليهودية المتشددة انه يحظر الدخول والخروج منها.

وإزاء رفض العديد من اليهود المتدينين الذين يمثلون معظم سكان بني براك الالتزام بتدابير الابتعاد الاجتماعي والحجر المنزلي، سيرت الشرطة دوريات خاصة في الأحياء المتدينة وحدت السلطات من إمكانية الدخول إلى المدينة البالغ عدد سكانها 230 ألف نسمة.

وسينشر الجيش ما بين 800 وألف جندي في بني براك مهمتهم مساندة السلطات المدنية بسبب عدم الالتزام نسبيا بتعليمات وزارة الصحة في المدينة، وسيقوم الجنود بتوزيع الطعام والأدوية ويساعدون في إجلاء بعض الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض وباء كوفيد-19.