السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: تضامن الاغنياء مع الفقراء في هذه المرحلة واجب اخلاقي وانساني ووطني وروحي

نشر بتاريخ: 04/04/2020 ( آخر تحديث: 04/04/2020 الساعة: 13:48 )
المطران حنا: تضامن الاغنياء مع الفقراء في هذه المرحلة واجب اخلاقي وانساني ووطني وروحي

 القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح اليوم، إن مدينة القدس وفي ظل الاجراءات الاحترازية التي اتخذت مؤخرا انما فيها جيش من العاطلين عن العمل لا سيما شريحة الشباب وهؤلاء غالبيتهم الساحقة متزوجون وعندهم اولاد ، فقد اقيلوا او فرضت عليهم الاقالة او الاستقالة بدون راتب .
وأضاف: نتمنى الا تطول فترة هذه الاغلاقات والاجراءات الاحترازية لانها اذا طالت اكثر من اللازم سوف توصلنا في القدس الى حالة مجاعة وعوز ومآساة انسانية وما نخشاه هو ان نصل الى حالة غير مسبوقة من الفقر والعوز والجوع لدى شريحة كبيرة من ابناءنا.
وأشار الى ان الاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذت بهدف مواجهة وباء الكورونا يجب ان تجعلنا جميعا نفكر وبشكل مسؤول عن احوال ابنائنا وعائلاتنا وخاصة في ظل حالة منع التجول وفقدان الكثيرين لاعمالهم واشغالهم ومدخولهم الشهري .
وبين ان تضامن الاغنياء مع الفقراء في هذه المرحلة انما هو واجب اخلاقي وانساني ووطني بالدرجة الاولى، حاثا المقتدرين في القدس بأن يلتفتوا الى العائلات الفقيرة المحتاجة وان تكون هنالك حالة تكافل اجتماعي وتعاون بين جميع المؤسسات والهيئات المقدسية حتى نتجاوز هذه المرحلة الخطيرة بسلام وبأقل الخسائر.
وبين أنه صدر مرسوم رئاسي بتجديد فترة الطوارىء لشهر ويحق لنا ان نتساءل كما يتساءل الكثيرون من اين سيجد الفقراء والمحتاجين خبزهم وطعامهم خلال هذه الايام القادمة .
وحيا كافة المبادرات التي اطلقت من محافظة القدس وغيرها من المؤسسات المقدسية ففي هذه الاوقات العصيبة يجب ان نكون موحدين حتى نجتاز هذه المحنة التي نمر بها .