الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذير من انتشار كورونا - فندق في حيفا لاستيعاب المصابين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 09/04/2020 ( آخر تحديث: 09/04/2020 الساعة: 10:16 )
تحذير من انتشار كورونا - فندق في حيفا لاستيعاب المصابين الفلسطينيين

بيت لحم-معا- لاول مرة في حيفا ، تم تخصيص أول فندق لمرضى كورونا. وهو عبارة عن فندق مكون من 95 غرفة ومصمم للمصابين الفلسطينيين في المنطقة. ويوجد فيه حاليا حوالي 15 مريضاً ، جميعهم في حالة خفيفة.

وجاء تخصيص الفندق بناء على اقتراح رئيس البلدية، وفي الأيام القليلة المقبلة ، سيستمر الاستشفاء ، ومن المتوقع أيضًا افتتاح فندق آخر في عكا.

وهو ليس أول فندق في المنطقة الشمالية يستوعب مرضى كورونا. فمنذ حوالي أسبوع ونصف ، احتضن فندق اخر المصابين من اليهود المتدينين  قرب حيفا .

وحذّرت الهيئة العربية للطوارئ، أهالي قرية جسر الزرقاء الساحلية، في بيان صدر عنها مساء الأربعاء، من مخاطر أزمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وتفشي العدوى في القرية، موضحة أن نسبة عدد الإصابات في جسر الزرقاء مقارنة بالكثافة السكانية، أعلى من النسبة في الولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت الهيئة أن جسر الزرقاء تتصدّر المرتبة الأولى في عدد الإصابات بفيروس "كوفيد 19" في المجتمع العربي، حيث سجلت القرية 24 مصابًا، وأضافت "هذا يعد رقمًا خطيرًا مقارنةً بالكثافة السكانية الموجودة في الجسر، وعدد الفحوصات التي تم إجراؤها".

وأشارت الهيئة أنه "إذا أردنا مقارنة النسبة، فنسبة عدد الإصابات مقارنة بالكثافة السكانية تفوق المدن العالمية، وأعلى من النسبة في الولايات المتحدة"، علما بأن الولايات المتحدة تتصدر حصيلة الإصابات عالميا بواقع 420,705 إصابات.

وقامت الهيئة بإرسال رسالة نصية لمخاطبة أهالي جسر الزرقاء، جاء فيها: "أهالي جسر الزرقاء الأعزاء.. وضع الكورونا في بلدنا من أخطر الأوضاع في البلاد! فهناك 24 مريض كورونا حتى هذه اللحظة في قريتنا الصغيرة".