الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب كورونا.. "الحكواتي" الفلسطيني يطلق عروضا مسرحية على فيسبوك

نشر بتاريخ: 12/04/2020 ( آخر تحديث: 12/04/2020 الساعة: 11:31 )
بسبب كورونا.. "الحكواتي" الفلسطيني يطلق عروضا مسرحية على فيسبوك

القدس- معا- تعثرت جولة العروض المسرحية التي كان من المفترض أن يفتتح بها المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" موسمه في شهري أبريل/نيسان الحالي ومايو/أيار المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، إلى جانب تأجيل إطلاق مسرحية جديدة من إنتاج المسرح ذاته.

ومع إلغاء عروض عدة في مارس/آذار الماضي، وتبدد الآمال بانطلاق جولة عروض لاثني عشر عملا مسرحيا أنتجها "الحكواتي" خلال السنوات الثلاث الأخيرة، قررت إدارة المسرح بالتوافق مع مخرجي المسرحيات والممثلين، إطلاق مهرجان افتراضي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتعرض من خلاله المسرحيات المختلفة.

وأعلن مدير مسرح الحكواتي والممثل المسرحي المقدسي عامر خليل إطلاق المهرجان الافتراضي لإبقاء التواصل مع الجمهور، إذ أكد أنه "من باب المسؤولية المجتمعية وللتخفيف من الضغوط التي يعيشها الفلسطينيون والترويح عنهم، كان لا بد من التفكير خارج الصندوق بعرض هذه المسرحيات في العالم الأزرق فيسبوك".

وأطلق خليل على هذه المبادرة اسم "مهرجان عروض الحكواتي على فيسبوك"، وانطلقت باكورة العروض يوم الأحد الماضي بمسرحية "الملح الأخضر"، تلتها مسرحية "من قتل أسمهان؟"، ودعا الحكواتي على صفحته جمهوره للاستعداد لعرض "نص كيس رصاص" يوم الأحد المقبل.

وتأتي جولة العروض التي كانت من المفترض أن تجوب كلا من مدينة رام الله وجنين وبيت لحم والخليل ومدنا في الداخل المحتل، بالإضافة إلى عرض المسرحيات على خشبة المسرح في القدس، ضمن حملة مدعومة من الشعب الفلسطيني رفضا للتمويل المشروط.