السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تُعلن بدء تشتيل أكثر من 100 ألف شتلة من المخزون الخاص ببنوك البذور البلدية

نشر بتاريخ: 12/04/2020 ( آخر تحديث: 12/04/2020 الساعة: 14:04 )
الإغاثة الزراعية تُعلن بدء تشتيل أكثر من 100 ألف شتلة من المخزون الخاص ببنوك البذور البلدية

جنين- معا- بدأت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ضمن أنشطة حملة "زراعة الحدائق المنزلية"، بالعمل على تشتيل أكثر من 100 الف شتلة خضار من مختلف الاصناف من خلال المخزون الخاص ببنوك البذور البلدية التابعة لها في مركز التدريب في الزبابدة وبلدة الخضر في بيت لحم ، حيث سيتم العمل على زراعة بذور بلدية من أصناف البندورة البلدية والفقوس الساحوري والبامية والباذنجان البتّيري والبطيخ والفاصولياء في المشتل الخاص بالإغاثة الزراعية في مركز تدريب المهندسين الزراعيين في بلدة الزبابدة .

وقال مدير العام الإغاثـة الزراعيـة الأستاذ منجد ابو جيش بأنَّ تشتيل هذه البذور البلدية يأتي ضمن سياسة الإغاثـة الزراعيـة في تشجيع الزراعات الأمنة والحفاظ على الموروث الوطني للحفاظ على البذور البلدية وأصنافها من التهجين والخليط وديمومتها من خلال تشجيع زراعتها وإعادة تخزين البذور المنتجة منها لاحقاً ، موضحاً بأنه سيتم العمل على توزيع هذه الأشتال ضمن تدخلات الاغاثة الزراعية لدعم المزارعين والريف الفلسطيني فيّ ظل أزمة تفشي فايروس كورونا .

كما قدم أبو جيش شكره للسادة شركة مشاتل عطا ابو الرُب في قباطية على التعاون الكبير والتسهيلات التي قدموها في العمل على توفير خدمة ماكينة زراعة البذور والحاضنة لها لتسريع عملية الأنبات للبذور ، باللإضافة لشراكتهم الحقيقية في التبرع وتوفير أشتال الخُضار ضمن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية .

من جانبه قال منسق حملة زراعة الحدائق المنزلية لدى الإغاثة الزراعية م . عامر غانم بأن العمل بدء بالفعل في تشتيل و إنبات هذه الأصناف بناء على توجه المؤسسة الهادف لتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفلسطينية و تعزيز الاقتصاد المنزلي في ظل جائحة كورونا و تضرر عدد كبير من العائلات الفلسطينية بسبب هذه الجائحة .

ويشار الى أن الإغاثة الزراعية أعلنت عن توزيع أكثر من 250 الف شتلة متنوعة الاصناف ضمن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية بالتعاون والشراكة مع وزارة الزراعة الفلسطينية وإئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية .