السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- القدس.. بين سندان الوباء ومطرقة الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/04/2020 ( آخر تحديث: 13/04/2020 الساعة: 01:32 )
شاهد- القدس.. بين سندان الوباء ومطرقة الاحتلال

القدس-تقرير احمد القرنة - ترتفع يوما بعد يوم اعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في القدس وسط اهمال منقبل وزراة الصحة الاسرائيلية وحكومة الاحتلال للفلسطينيين في المدينة ومنع الصحة الفلسطينية من العمال في المدينة.

مدير مركز بيت صفافا الطبي فؤاد ابوحامد اكد ان حالات الاصابة في المدينة ارتفعت بكشل كبير في الايام الماضية، مشيرا الى انها وصلت الى ٧٠ اصابة معظمها في سلوان بالقدس.

واشار حامد الى ان الصحة الاسرائيلية لاتضع خريطة المصابين في المدينة كما يحدث مع المصابين الاسرائيليين، وطالب الفلسطينيين في المدينة بالالتزام في المنازل واجراء الفحوصات لمن تظهر عليه الاعراض.

من جانبه قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم لمعا ان الحكومة خصصت ميزانيات لدعم المدينة، بالرغم من سياسات الاحتلال التي تمنع السلطة من القبام بواجبها للفلسطينيين.

وحمل ملحم الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن اهالي المدينة، مؤكدا ان الحكومة لن تتخلى عن اهالي القدس.

من جابنه، قال مدير عام الصحة كمال الشخرة ان الاحتلال يمنع طواقم الصحة من اجراء الفحوصات للفلسطينيين، مشيرا ان جهود كبيرة يتم العمل عليها من قبل وزارة الشؤون المدنية لتمكين العمل في المدينة.

واشار الشخرة الي ان الصحة تقوم بعملها في المناطق التي سمحت لها في ضواحي القدس مثل كفر عقب وقري شمال غرب القدس والعيزرية.