Advertisements

طبيب إيطالي: حالات تليف رئوي لدى بعض المتعافين من كورونا

نشر بتاريخ: 15/04/2020 ( آخر تحديث: 15/04/2020 الساعة: 17:37 )
حالات تليف رئوي لدى بعض المتعافين من كورونا
حالات تليف رئوي لدى بعض المتعافين من كورونا

روما- معا- قال أخصائي أمراض الرئة عضو اللجنة الايطالية العلمية لطوارئ وباء فيروس كورونا، لوكا ريكيلدي، إنه وجدت "نسبة صغيرة من المرضى الذين لا يزال لديهم علامات التليف الرئوي حتى عند خروجهم من المستشفيات، ولا نعلم ما إذا كان سيزول بمرور الوقت أم لا".

وأضاف: "لدينا فقط أدلة متداولة نظرا لقصر الوقت مقارنة بمتوسط ​​طول فترة العلاج في المستشفى للمرضى في وحدات العناية المركزة الذين تعافوا. ولكن في الصين قاموا بالفعل بدراسات حول ذلك، واكتشفوا أن ثلث أولئك الذين دخلوا العناية المركزة يعانون من فشل تنفسي حتى عند خروجهم من المستشفيات"، وفقا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية

ويرى أخصائي أمراض الرئة أنه "بشكل عام ، بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من التنبيب (عبر جهاز التنفس الصناعي) هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث في الرئة. ولكننا لا نعلم بالضبط الأسباب ولا حتى مدى تطورها".

أما بالنسبة للعلاجات المستخدمة حاليًا للمرضى، أكد عضو اللجنة العلمية الايطالية أنه "لا توجد علاجات معتمدة ضد كوفيد 19، لذا فإن المجال مفتوح أمام بروتوكولات تجريبية مختلفة : يتم استخدام الأدوية المضادة للفيروسات ، الهيدروكسي كلوروكوين ، ثم مضادات الالتهاب ، وهي حاسمة لجميع حالات الالتهاب الرئوي. والآن الهيبارين الذي يعمل ضد الجلطات الدموية".

ووفق البيانات التي أعلنها رئيس هيئة الدفاع المدني، انجيلو بوريللي خلال المؤتمر الصحفي اليومي، يقفز العدد الكلي للاشخاص الذين حصدت ارواحهم هذه الجائحة، منذ بداية الازمة الصحية في ايطاليا قبل حوالي سبعة أسابيع، الى 21 ألفا و67.

وأكد بوريللي تواصل انخفاض المرضى بالمستشفيات، حيث يتواجد حاليا ثلاثة آلاف و186 بأقسام العناية المركزة، 74 أقل من أمس. أما المرضى بالمستشفيات خارج غرف العناية المركزة، فيبلغ عددهم الاجمالي اليوم 28 ألف و11، وهو عدد أقل بـ12 مقارنة بالأمس.

Advertisements

Advertisements