الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معروف: بدأنا بتوزيع منحة مالية للمتضررين وحرب كورونا لم تنته

نشر بتاريخ: 15/04/2020 ( آخر تحديث: 15/04/2020 الساعة: 19:42 )
معروف: بدأنا بتوزيع منحة مالية للمتضررين وحرب كورونا لم تنته

غزة- معا- قال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة انه رغم النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها بمواجهة "كورونا" إلا أن الحرب لم تنتهي داعيا الجميع الالتزام بنصيحة "خليك بالبيت".

وأضاف خلال الايجاز الحكومي حال اضطر الأهالي للخروج نذكرهم أن خط الدفاع الأول عنهم هي الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والاجتماعي وغسل وتعقيم اليدين.

وأشار الى انه جرى عقد لقاء بين رئيس متابعة العمل الحكومي وعدد من المسئولين الحكوميين مع رؤساء الاتحادات الاقتصادية والغرف التجارية في قطاع غزة لوضعهم في سلسلة الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة الجائحة واشراكهم في الجهود الرامية للحد من الآثار السلبية على الاقتصاد وقد أبدى الحضور استعدادهم التام لدعم الجهود الحكومية وأشادوا بالإجراءات المتخذة حتى الآن.
وأكد التعميم بإلزام القطاعات الخاصة والأهلية التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية بتطبيق إجراءات السلامة داخل مقراتها على صعيد الموظفين والمُراجعين.

وأوضح انه بدأ اليوم بصرف الدفعة الأولى من دعم المتضررين جراء الجائحة بواقع 10000 مستفيد من القطاعات العمالية المختلفة حيث بدأت عملية الصرف اليوم للدفعة الأولى وعددها 3000 مستفيد 100 دولار وتم تمديد التسجيل عبر الرابط الخاص على موقع وزارة العمل حتى يوم غد الخميس.
وأشار الى ان لجنة المتابعة الحكومية عممت بضرورة التزام الموظفين في أماكن تقديم الخدمة المباشرة مع الجمهور بارتداء الكمامات الطبية وتشديد إجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

وفي سياق متصل جرى تنفيذ 221 جولة ميدانية تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية حُررت خلالها 32 محضر ضبط و31 محضر اتلاف ضد متلاعبين بالأسعار.