Advertisements

الرجوب يحضر اللقاء المفتوح مع المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية

نشر بتاريخ: 16/04/2020 ( آخر تحديث: 16/04/2020 الساعة: 20:26 )
الرجوب يحضر اللقاء المفتوح مع المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية

القدس - معا- اعلام جمعية الكشافة- حضر اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في فلسطين، الى جانب رؤساء ومسئولي الجمعيات الكشفية العربية اللقاء المفتوح عن بعد على برنامج زووم ، الذي عقد الخميس 16/ابريل 2020 عن بعد مع الدكتور اجمد سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط .

وقد أدار اللقاء الاستاذ :عمرو حمدي -الأمين العام مدير الإقليم الكشفي العربي .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور كما قام كل مشارك بالتعريف عن نفسة ومهمته فى الجمعية , وتضمن اللقاء التعريف بدور منظمة الصحة العالمية وجهودها فى مكافحة الفيروس ومساعدة الدول والتأكيد على الجهود التي تقوم بها الجمعيات الكشفية العربية في مواجهة فيروس كورونا.

وفي كلمته قدم الدكتور أحمد المنظري الشكر لكل الحضور من السادة رؤساء الجمعيات الكشفية العربية و للسيد عمرو حمدي على دعوته للقاء, و تلي ذلك تقديم نبذة عامة عن جائحة الكورونا على المستوى العالمي و العربي و دور منظمة الصحة العالمية في تلك الأزمة .

ثم توالت الأسئلة من السادة رؤساء الجمعيات الكشفية العربية و المدراء التنفيذيين عن كل ما يخص أزمة كورونا و كيفية مواجهتها؟ والاجراءات والاحترازات الوقائية التي يجب علي الجمعيات اتخاذها عند القيام بحملات و مبادرات كشفية.

و كذلك تطرق الحديث عن كيفية تفعيل التعاون بين منظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط و الجمعيات الكشفية العربية كل في دولته من خلال مكاتب منظمة الصحة ووزارات الصحة بالدول العربية.

بالإضافة إلى إبراز الجهود التى قامت بها بعض الجمعيات للمساهمة فى التوعية ومساعدة الجهات الرسمية في الدولة.

وقد أكد الدكتورأحمد المنظري على أهمية تكاتف الجهود لرفع المعاناة عن البلدان العربية من خلال الجهود التي تقوم بها الحركة الكشفية في الدول العربية.

حضر اللقاء رؤساء جمعيات و ممثلي ١٦ جمعية كشفية عربية كما جاء على موقع الاقليم العربي للكشافة ، واعتبر ذلك بداية طيبة للتعاون وتوحيد الجهود ما بين الاقليم العربي والمنظمة الاقليمية للصحة العالمية .

Advertisements

Advertisements