Advertisements

مصر تنتظر نتائج علاج كورونا بعقار "الأفيجين"

نشر بتاريخ: 17/04/2020 ( آخر تحديث: 17/04/2020 الساعة: 16:26 )
مصر تنتظر نتائج علاج كورونا بعقار "الأفيجين"

القاهرة - معا - صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية المصرية لشؤون الصحة والوقاية خلال ندوة المنظمة العربية للتنمية الإدارية عن بعد (Online) اليوم الجمعة إن مصر بدأت اختبار عقار أفيجان على 50 مريضاً بفيروس كورونا المستجد في عدد من المراكز الطبية المخصصة للعزل وأن هذا الدواء أتينا به ونقوم باختباره وبدأنا اليوم اختباره على 50 مريضا في عدد من المراكز الطبية لمعرفة هل له تأثير أم لا.
وأضاف تاج الدين أن مصر تجري تجارب على عقار الافيجان من أجل رصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذي يعانون من هذا الفيروس و أن مصر تتبع أستخدام بروتوكول لعلاج كورونا الذي ينفذ حاليا بمصر وهو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج.
وكشف تاج الدين أنه لا يوجد عقار ضد هذا الفيروس وكل المحاولات الحالية تعتمد على استخدام عقارات قديمة وأشار أن العقار الذي جربته الصين أفيجان وهو عقار ياباني تم صنعه في اليابان عام 2014 لعلاج الإنفلونزا الموسمية .
وحسب تجارب الصينيين التي جربت العقار الافيجبن أن أختزل فترة حضانة الكورونا من 14 يوم فأكثر الى 4 أيام فقط وطبقا لتجارب الصين أن الحالات الشديدة أو الشديدة جدا التي دخلت الرعاية المركزة تحقق نتيجة أفضل باستخدام هذا العقار.
وقد أجرت مصر منذ بداية أزمة كورونا 55 ألف تحليل حتى الان لفيروس كورونا في مصر وان التحاليل تجري فقط لمن بشتبه في ظهور أعراض المرض عليه فقط دون التوسع في في أجراء التحاليل.

Advertisements

Advertisements