Advertisements

اتحاد النقابات يحذر من تشغيل العمال في مراكز إيواء المسنين الإسرائيليين

نشر بتاريخ: 17/04/2020 ( آخر تحديث: 17/04/2020 الساعة: 19:27 )
اتحاد النقابات يحذر من تشغيل العمال في مراكز إيواء المسنين الإسرائيليين

رام الله - معا- وجه "شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، نداءً عاجلاً وموجهاً للعمال الفلسطينيين العاملين في سوق العمل الإسرائيلي والمستعمرات، يحذرهم فيه من مغبة قبولهم لعروض تشغيلم داخل مراكز إيواء المسنين الإسرائيليين، نظراً لتصنيفها من قبل السلطات الصحية الإسرائيلية كمناطق مبوءة بفايروس كورونا، حيث يتجنب العمال الإسرائيليون وكذلك الأجانب العمل فيها.

حيث رفعت الحكومة الإسرائيلية الأجر اليومي لمن يوافق على العمل فيها من 1200 – 1400 شيكل، نظراً للمخاطرة الكبيرة الكامنة في هذا العمل.

كما حذر الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين من خطر مماثل؛ وهو تشغيل العمال في النفايات الطبية دون تزويدهم بمعدات السلامة والصحية المهنية المتعارف عليها دولياً.

كما حذر سعد، من المغريات في الأجور التي تقدم للعمال لدفعهم للقبول في المرافق الصحية التي يمتنع العمال الإسرائيليون عن العمل فيها، في هذه الظروف الصعبة، ومنها (النفايات الطبية والمطاعم).

حيث يبذل المشغلين الإسرائيليين بمن فيهم الحكومة الإسرائيلية، جهود كبيرة للعثور على من يقبل بهذه العروض من العمال، ضمن ظروف تشغيل تميزية منحطة.

كما حذر سعد من استمرار بعض الشركات الإسرائيلية من دفن النفايات الطبية داخل المناطق الفلسطينية في هذه المرحلة، لأنه من المعروف بأن النفايات الخارجة من أقسام المصابين بفيروس كورونا، لديها القدرة على نقل العدوى في حال عدم دفنها بشكل سليم، ما يعرض حياة الرعاة والثروة المائية والحيوانية في بلادنا للخطر الشديد.

Advertisements

Advertisements