الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية في القدس تبدأ باستقبال طلبات التأشيرة على الانترنت اعتبارا من الثاني من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 20:22 )
رام الله-معا- اعلنت القنصلية الامريكية في القدس انه ابتداء من يوم الخميس الموافق الثاني من آذار 2006، سيتمكن جميع مقدمي طلبات تأشيرة غير الهجرة الى الولايات المتحدة الاميركية من القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة من تحديد مواعيدهم في القنصلية الاميركية العامة في القدس على موقع الانترنت وعنوانه http://VisaInfo.US-Visaservices.com

وطالبت القنصلية مقدمي طلبات التأشيرة تحديد موعد في موقع الانترنت وتعبئة نموذج طلب تأشيرة، وطباعته واحضاره يوم المقابلة.

وحسب بيان القنصلية فان هذه الخدمة الجديدة توفر للجمهور معلومات دقيقة وآنية عن كيفية تقديم طلب تأشيرة الى الولايات المتحدة وتحديد موعد مقابلة لتأشيرة غير الهجرة. موضحا ان مقدمي الطلبات لا يحتاجون الى تحديد موعد عن طريق مكاتب السياحة والسفر وإنما عن طريق تحديد الموعد بواسطة استعمال هذه الخدمة.

وتمكن الخدمة مقدمي الطلبات من دفع الرسوم المستحقة بواسطة موقع الانترنت وذلك باستعمال بطاقة اعتماد فيزا أو ماستر كارد (Visa or Master Card) . وبإمكان المتقدمين شراء رقم تعريف شخصي (PIN) من مكاتب البريد الإسرائيلية أو من بنك القاهرة عمان ليتمكنوا من الدخول إلى الموقع.

وتتوفر هذه الخدمة في القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة كما تتوفر أيضا في الولايات المتحدة وفي أي مكان في العالم لأي شخص لديه حاسوب مع خدمة انترنت وعلى مدار 24 ساعة يوميا، و يعرض هذا الموقع معلومات بأربع لغات: عربي , عبري , روسي وانكليزي .

وسيسمح رقم (PIN) الدخول الى الموقع للحصول على معلومات وتحديد مواعيد أقصاها خمسة لأفراد العائلة المباشرين الذين يسكنون في نفس المنزل.