الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تخفف القيود- فتح المطاعم وصالونات الحلاقة

نشر بتاريخ: 24/04/2020 ( آخر تحديث: 24/04/2020 الساعة: 18:01 )
إسرائيل تخفف القيود- فتح المطاعم وصالونات الحلاقة

القدس - معا- خففت إسرائيل قيودها المفروضة على الاسرائيليين، ضمن مكافحة انتشار وتفشي فايروس كورونا. وصادقت حكومة الاحتلال الجمعة، على سلسلة من الإجراءات، كجزء من الجهود المبذولة لإعادة سوق العمل إلى النشاط، في الفترة ما بعد انقضاء أزمة وباء كورونا.

ووافق الوزراء على فتح معظم المتاجر في الشوارع، وفتح صالونات التجميل وصالونات الحلاقة.

كما تمت الموافقة على تلقي الزبائن الطعام من المطاعم، بعد أن اقتصر ذلك على التوصيل (دليفري). كما قامت الحكومة بالتأكيد على ضرورة ارتداء الأقنعة الواقية (كمامات) من سن السابعة فصاعدًا. وسيتم فرض غرامة قدرها 200 شيقل على المخالفين، دون أي تحذير أولي، كما كان متعبا حتى الآن. وقالت وزارة الصحة ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال الاجتماع، إن "الأقنعة موجودة في وعي الجمهور على أي حال، ونحن بحاجة إليها بغية مواصلة تخفيف القيود".

وأكدت الحكومة، أن الأشخاص الذين يبلغون سن التقاعد (67 عامًا) فما فوق، وفُصلوا من عملهم بسبب إغلاق أماكن عملهم جراء القيود المفروضة من أجل كورونا، سيحصلون على منحة أخرى تصل إلى 4000 شيقل في مايو / أيار. وصادقت الحكومة حتى الآن، على برنامج المساعدة الموسع للمستقلين والشركات الصغيرة، بقيمة 8 مليارات شيكل.

وغادر نتنياهو اجتماع الحكومة لفترة وجيزة، للمشاركة بمؤتمر عبر الهاتف، مع قادة النمسا والدنمارك وأستراليا ونيوزيلندا واليونان وجمهورية التشيك. وتم تنظيم المؤتمر، الذي تناول عودة إلى نظام التعليم الروتيني، من قبل المستشار النمساوي سباستيان كورتز.