السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر: غالبية الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال من الكادحين

نشر بتاريخ: 30/04/2020 ( آخر تحديث: 30/04/2020 الساعة: 15:31 )
ابو بكر: غالبية الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال من الكادحين

رام الله-معا- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم الخميس، ان غالبية الأسرى القابعين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية هم من العمال والكادحين الذين ناضلوا وضحوا بسنوات طويلة من اعمارهم فداء للوطن والقضية.

وجاءت تصريحات ابو بكر عشية « عيد العمال » العالمي، الذي يصادف الاول من ايار كل عام ويعتبر عيدا سنويا في العديد من دول العالم، تخليدا لذكرى سقط عدد من العمال، والقيادات العمالية، التي دعت إلى تحديد ساعات العمل بثمانية ساعات يوميا، وتحسين ظروف العمل في استراليا والولايات المتحدة الامريكية وكندا في القرن التاسع عشر.

وبين ابو بكر: "إن أكثرية الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال منذ العام 1967 وحتى يومنا هذا شملت العمال والكادحين والباحثين في الصخر عن قوت أبنائهم وقوتهم.

واوضح: إن الاعتقالات الإسرائيلية لم تستهدف فقط من انخرطوا في النضال ضد الاحتلال بشكل مباشر، بل امتدت وشملت الآلاف من العمال وهم في طريقهم لكسب رزقهم بحجة عدم حصولهم على تصاريح بالدخول للمناطق الإسرائيلية والعمل فيها.

وأكد ابو بكر، بأن العمال هم عنوان فخر الامم، وهم وقود الثورة الفلسطينية، وبناة الدولة، وهم دوماً طليعة متقدمة في ساحة النضال والمواجهة في كافة الظروف والأزمنة، وقدموا مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين، ورفدوا الثورة الفلسطينية والانتفاضات كافة برموز وقادة بارزين، وشكَّلوا البنيان الأساسي للحركة الوطنية الأسيرة.

--