Advertisements

الخارجية: 1242 إصابة و62 حالة وفاة في صفوف الجالية

نشر بتاريخ: 30/04/2020 ( آخر تحديث: 01/05/2020 الساعة: 12:39 )
الخارجية: 1242 إصابة و62 حالة وفاة في صفوف الجالية

رام الله- معا- أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، تسجيل حالة وفاة و14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، بين أبناء جالياتنا في عديد الدول.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، اليوم الخميس، إن عدد الإصابات بالفيروس في صفوف جالياتنا حول العالم، ارتفع إلى 1242 إصابة، فيما سجلت 62 حالة وفاة، و478 حالة تعاف، مشيرة إلى أن سفاراتنا وبعثاتنا تتابع أوضاعهم الصحية والمعيشية، وتقدم لهم المساعدات اللازمة.

وأوضحت أن حالة الوفاة سجلت في روسيا، إضافة إلى حالتي تعافي، فيما أنه أصيب 11 من أبناء الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، وثلاث في فرنسا، وحالتي تعافي في النمسا.

روسيا: أول حالة وفاة وتماثل حالتين للشفاء بين جاليتنا

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية، بتسجيل أول حالة وفاة لفلسطيني من لاجئي مخيمات لبنان وهو محمد أحمد بدر (62 عاما)، نتيجة إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت تماثل حالتين للشفاء من الفيروس، لطبيبين فلسطينيين معالجين، أصيبا أثناء علاجهما للمرضى في المستشفيات، مشيرة إلى أن كل من تم وضعهم في الحجر الصحي من طلبتنا في جامعة الصداقة بين الشعوب، بعد مخالطتهم لحالات مشتبه بإصابتها غير مصابين، وهم في حالة صحية جيدة.

وشددت على أنها تتابع أوضاع جاليتنا وطلبتنا، للاطمئنان على صحتهم والوقوف على احتياجاتهم بالتعاون مع لجنة الطوارئ والجالية وقوى وشخصيات وطنية، وتواصل تقديم المواد الطبية والمعقمات والسلال الغذائية للمحتاجين والمساعدات الضرورية ما أمكن.

سفارتنا لدى مصر تتابع أوضاع جاليتنا وطلبتنا والعالقين

تتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، أوضاع جاليتنا وطالبتنا والعالقين، وتطمئن على صحتهم وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة.

وقدّمت السفارة السلّات الغذائية والمساعدات العينية لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لمواجهة تبعات فيروس "كورونا" شملت آلاف الأسر في محافظات مصرية عدة، إلى جانب مساعدات مالية لنحو 256 أسرة من الفلسطينيين القادمين من سوريا، و216 طالبا في الجامعات المصرية المختلفة، و200 مواطن عالق ومريض ممن ضاق بهم الحال، وتغطية نفقات نقل عدد من جثامين المتوفين في مصر إلى قطاع غزة.

إيطاليا: لا إصابات جديدة بـ "كورونا"

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا أن جميع أبناء جاليتنا وطلبتنا بخير ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بينهم، ليستقر عدد الاصابات 17 حالة.

وأضافت أنها تتابع أوضاع الجاليات والطلبة في الأقاليم الايطالية للاطمئنان عليهم والوقوف الى جانبهم، وتم تقديم مساعدة مادية وعينية لغاية اللحظة لـ105 حالة منذ بداية الأزمة، فيما هناك 42 عالقا بين طلبة وعائلات.

جاليتنا وطلبتنا في إيرلندا بخير

قالت سفارة بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا، إن أبناء جاليتنا وطلبتنا بخير، وتتواصل معهم باستمرار ولم يتم التبليغ عن اية اصابة في صفوفهم، مشيرة إلى ان لجنة الطوارئ الطبية ورئيس الجالية يقومون بدورهم في تقديم الاستشارات الطبية والمساعدات للمحتاجين منهم.

ثلاث إصابات جديدة بالفيروس بين جاليتنا في فرنسا

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا بإصابة ثلاثة مواطنين في صفوف أبناء جاليتنا، وهم قيد الحجر المنزلي وحالتهم مستقرة.

وأوضحت أنها تتابع أوضاع الجالية والطلبة، للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم وتقديم المساعدة للمحتاجين منهم.

"التعاون الإسلامي" تخصص منحة لدعم وزارة الصحة في مواجهة "كورونا"

أفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، ان صندوق التضامن الاسلامي لمنظمة التعاون الإسلامي، خصص منحة مالية لوزارة الصحة الفلسطينية، لدعمها في مواجهة فيروس "كورونا"، عبر توفير الاحتياجات والمعدات الطبية الضرورية، مشيرة على أن المنحة ستحول الى الحساب المعلن لوزارة المالية الذي تم تزويد سفارات وبعثات دولة فلسطين به بشكل مسبق.

سفارتنا لدى رومانيا تتابع أوضاع العالقين

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى رومانيا، بانه لم يتم تسجيل اية إصابة بين أبناء جاليتنا وطلبتنا، مضيفة أنها تتابع أحوالهم في جميع المدن الرومانية.

وقامت خلية الأزمة في السفارة منذ بداية شهر رمضان بتوزيع سلات غذائية للعائلات والطلبة في العاصمة بوخارست وعدد من المدن الرومانية، وتقديم مساعدة مالية لعائلتين من لاجئي لبنان.

كما تتابع السفارة أوضاع خمسة عالقين في رومانيا، أحدهم مواطن من فلسطيني لبنان، حيث تقوم بالتعاون مع السفارة اللبنانية لتأمين عودته الى عائلته في لبنان، عند إعادة السفارة اللبنانية رعاياها، اما بقية العالقين فيرغبون بالعودة الى ارض الوطن.

السودان: لا إصابات بالفيروس

قالت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية السودان، انه لم تسجل اية اصابة في صفوف ابناء الجالية والطلبة وكادر السفارة، وهي على تواصل دائم معهم، وتطمئن على صحتهم وتقدم لهم العون عند الضرورة.

سفارتنا لدى التشيك تقدم مساعدات للطلبة

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك، متابعة أوضاع الجالية والطلبة والأطباء، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل اية إصابة في صفوفهم.

وقامت بتوزيع مساعدات مالية على الطلبة الفلسطينيين وعددهم 36 طالبا، في جميع الجامعات التشيكية كافة، ودعم مالي لثمانية أسر، مضيفة أن الجالية وزعت طرودا غذائية متنوعة على العائلات المعوزة لمناسبة شهر رمضان المبارك، وتجمع تبرعات من أفرادها الميسورين المقيمين هناك.

سفارتنا لدى مالطا تطمئن على جاليتنا وطلبتنا

طمأنت سفارة دولة فلسطين لدى مالطا شعبنا، على أوضاع جاليتنا وطلبتنا، وأنها تتواصل معهم بشكل مستمر، للوقوف على احتياجاتهم.

وأكدت أن أبناء جاليتنا وطلبتنا وكادر السفارة بخير، ولم يسجل إصابات بينهم، وقدمت مساعدات للاجئين في مخيم حال فار الذي تم إغلاقه نتيجة انتشار فيروس "كورونا" فيه، مواد غذائية وكمامات ومعقمات لهم ولمن معهم في مكان اقامتهم في المرسا.

كما تواصلت مع وزارة الخارجية لتأمين سفر العالقين والطلبة الفلسطينيين، والتأكد من وجودهم على القوائم وتغطية نفقات سفرهم أسوة ببقية العالقين الذين تم إعادتهم لكثير من الدول في أوروبا.

ووعدت الخارجية المالطية بترتيب سفرهم حيث يوجد حاليا أثنا عشر شخص يرغبون بمغادرة مالطا فيما تقوم السفارة بحصر عدد أبناء الجالية والطلبة، من خلال تعبئة استمارة بيانات.

تركيا: النظر في أحوال مواطنين تضرروا من "كورونا"

أفادت القنصلية العامة لدولة فلسطين في إسطنبول، أنها تنظر في أحوال خمسين مواطنا من تضرروا ماديا نتيجة الأزمة الاقتصادية الحالية الصعبة، في ظل انتشار فيروس "كورونا"، من بينهم 17 عالقا، للوقوف على طلباتهم والنظر في إمكانية مساعدتهم.

وأكدت القنصل العام أن هناك خطوط هاتفية مفتوحة على مدار الساعة، تم من خلالها مساعدة عدد كبير من ابناء الجالية والعالقين، كما تم تشكيل صندوق تكافل لتقديم المساعدات العاجلة.

بلغاريا: لا إصابات بفيروس "كورونا"

أكدت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا أن اوضاع الجالية الفلسطينية في جمهورية بلغاريا وجمهورية شمال مقدونيا بخير وصحة، ولا يوجد إصابات بالفيروس بينهم، وأن الأطباء من أصول فلسطينية يواصلون عملهم في المستشفيات والعيادات البلغارية.

وتستمر السفارة في حملة توزيع السلات الغذائية والمساعدات المالية على العائلات المستورة والعمال الذين فقدوا اعمالهم في بلغاريا.

النمسا: استقرار عدد الإصابات

قالت بعثة دولة فلسطين لدى النمسا، إنها تتابع اوضاع الجالية والطلبة في جميع محافظات النمسا وسلوفينيا للاطمئنان عليهم، وتقديم العون الممكن للمحتاجين منهم، مؤكدة انه لم يتم تسجيل اصابات جديدة في صفوفهم ليستقر العدد الاجمالي للإصابات 13 اصابة وحالتهم الصحية جيدة ومستقر، وتماثل حالتين للشفاء، بالإضافة لحالة وفاة وحيدة كانت لمسن.

وتقوم السفارة بإصدار نشرة طوارئ يومية باللغة العربية، لاطلاع ابناء الجالية على تطورات الفيروس في النمسا وبإجراءات الحكومة النمساوية.

ماليزيا: سفارتنا تتابع أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين

تواصل خلية الازمة بسفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا متابعتها اليومية لأوضاع الجالية والطلبة واللاجئين في ظل التشديد والاغلاق وحظر التجول وتقييد الحركة في البلاد.

وتقوم السفارة بتقديم يد العون والمساعدة لكل لمن يحتاجونها حسب الإمكانيات المتوفرة، كما وتتواصل مع المسؤولين في إدارات السجون ومراكز الهجرة، للاطمئنان على أوضاع وصحة المعتقلين الفلسطينيين وتأمين كافة مستلزماتهم وتطمئن ذويهم على صحة أبنائهم.

وتستمر السفارة بالعمل على تقديم المساعدات الغذائية والمالية على عائلات وطلبة، وتلقت رسالة طلب مساعدة من مواطن فلسطيني، لتأمين عودته الى ماليزيا حيث علق في تركيا منذ آذار الماضي، بسبب اغلاق المطارات والحدود، وخاطبت وزارة الخارجية الماليزية بذلك، كما تتابع أوضاع اربعة فلسطينيين عالقين في المالديف.

النرويج: لا إصابات بالفيروس

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج، بأنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، وتتواصل بشكل يومي مع الحالات المصابة منهم، وعددهم 8 إصابات، وأوضاعهم مستقرة.

Advertisements