Advertisements

السفارة الفلسطينية في بلجيكا تقدم مساعدات للاجئين

نشر بتاريخ: 05/05/2020 ( آخر تحديث: 05/05/2020 الساعة: 12:05 )
 السفارة الفلسطينية في بلجيكا تقدم مساعدات للاجئين

بروكسل- معا- قدمت السفارة الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ طرودا غذائية الى عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مراكز اللجوء خلال شهر رمضان.
ونفذت السفارة المرحلة الاولى من حملة المساعدات التي اطلقتها بالتعاون مع اتحاد عمال فلسطين - بلجيكا، عبر توزيع 150 طردا غذائيا للعائلات والافراد في مراكز اللجوء ومخيمات اللاجئين في المنطقة الفلمنكية (الجزء الناطق بالهولندية) شمال البلاد.
وقال السفير الفلسطيني في بلجيكا عبد الرحيم الفرا في بيان ان الحملة التي نظمتها السفارة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مراكز اللجوء تأتي في ظل صعوبة الحصول على المواد الاساسية لان​ التنقل بحرية أمر ليس سهلا .

واضاف الفرا "ان استمرار الحجر المفروض يقيد حركة الأفراد بشكل كبير".
وذكر الفرا ان السفارة تولي اهتماما لحاجة اللاجئين في بلجيكا مما يدفعها بإستمرارية العمل لأجل تخفيف معاناتهم تحت وطأة الحجر الصحي.
بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية لإتحاد عمال فلسطين - بلجيكا خليل أبو عودة "ان الحملة تشمل جزء ثاني خلال الايام المقبلة، يتم فيها تقديم مساعدات مشابه لعشرات العائلات الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في منطقة والونيا (الجزء الناطق بالفرنسية) جنوب البلاد".
وثمن​ ابو عودة دور السفارة الفلسطينية في استمرار خدماتها المختلفة بصورة ملموسة في ظل الازمات والظروف المركبة التي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في بلجيكا والذي زاد عددهم بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

Advertisements

Advertisements