لجنة طوارئ اريحا تطالب بالالتزام باجراءات مواجهة فيروس كورونا

نشر بتاريخ: 06/05/2020 ( آخر تحديث: 06/05/2020 الساعة: 13:52 )
لجنة طوارئ اريحا تطالب بالالتزام باجراءات مواجهة فيروس كورونا

اريحا- معا- طالبت لجنة الطوارئ العليا في محافظة اريحا والأغوار اصحاب المحلات والمصالح التجارية والمواطنين بضرورة الالتزام والتقيد بكافة الاجراءات والتعليمات لمواجهة خطر تفشي فيروس "كورونا" المستجد والتي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء د.محمد اشتيه تنفيذا للقرار الصادر عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما حفاظا على صحة وسلامة المواطن. وذلك في ختام الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بمقر المحافظة بأريحا برئاسة جهاد ابو العسل محافظ اربحا والأغوار وقادة الاجهزة الامنية والشرطية وأعضاء اللجنة من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقال المحافظ ابو العسل ان دولة فلسطين وبحنكة السيد الرئيس واتخاذه القرارات الاستباقية والإجراءات الاحترازية والوقائية مكنت الحكومة ووزارة الصحة والأجهزة الامنية والشرطية وتعاون وتجاوب المواطنين من تجاوز فلسطين والشعب الفلسطيني و المرور بالمراحل الصعبة من تفشي الفيروس باقل الخسائر بحمد الله, وان منظمة الصحة الدولية وجهات ومؤسسات دولية وصحية اشادت بسلامة وصحة الاجراءات التي قامت بها دولة فلسطين.

وبين المحافظ ابو العسل انه مزيدا من الوعي والتعاون من قبل المواطنين وانضباطهم للإرشادات الصحية والتدابير الاحترازية تقودنا الى تجاوز المحنة والعودة للوضع الطبيعي

واكد المحافظ في الوقت نفسه بضرورة التقييد بكل القرارات والتعليمات الصادرة فيما يتعلق بغلق وفتح المحلات والمصالح والأنشطة التجارية بالمحافظة وإجراءات السلامة العامة ولبس الكمامات والكفوف في الاماكن العامة وتفهم المواطنين ان كل ذلك حفاظا على صحة وسلامة مجتمعان وأبنائنا من خطر الاصابة بفيروس كورونا.

واشاد بالدور الذي قامت بها المؤسسة الامنية والشرطية والطواقم الصحية والدوائر الرسمية ولجان الطوارئ والمساندة والمتطوعين من مختلف المؤسسات الشعبية والرسمية.