اطلاق مبادرة بعنوان : "تسوقوا بأمان"في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 06/05/2020 ( آخر تحديث: 06/05/2020 الساعة: 22:13 )
اطلاق مبادرة بعنوان : "تسوقوا بأمان"في محافظة نابلس

نابلس- معا -

اطلق جهاز الضابطة الجمركية والتوجيه السياسي اليوم في محافظة نابلس مبادرة جديدة بعنوان تسوق بامان وذلك بالشراكة مع الشرطة ومديرية الصحة بالمحافظة

وتأتي هذه الحملة التوعوية بالتزامن مع الإعلان الأخير لدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، بضرورة الموائمة بين الحرص على صحة الناس كاولوية، وبين تشغيل المرافق الإقتصادية،
وذلك من خلال توعية المواطنين بضرورة التقيد الصارم بالتدابير والتعليمات الوقائية، التي أعلنت عنها وزارة الصحة، ومنعا للإزدحام اأو التدافع الذي قد يؤدي إلى إنتشار الفايروس.

وتشتمل المبادرة، التي تستمر لمدة أسبوعين، على برامج وأنشطة لتحفيز المواطنين على الإلتزام بالإرشادات الصحية ضمن الإجراءات الاإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ولضمان عدم إنتشار العدوىبين المواطني حفاظا على سلامتهم.
كما تشتمل أيضا تعليمات وإرشادات خاصة فيما يتعلق بترك "مسافة أمان" بين المواطنين المراجعين للبنوك والتسوق من المحال التجارية، بتباعد بين الشخص والآخر بما لا يقل عن متر ونصف. والحرص على إنتظام الدور أثناء الشراء من الأسواق، أو مراجعة البنوك.
حيث تم توزيع برشورات، ووضع ملصقات توعوية على أبواب الصرافات الآلية للبنوك ومحطات الوقود والأسواق التجارية والمخابز في المحافظة.