السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تعلن إعادة فتح مراكز إصدار البطاقات الممغنطة بالضفة

نشر بتاريخ: 06/05/2020 ( آخر تحديث: 06/05/2020 الساعة: 23:33 )
إسرائيل تعلن إعادة فتح مراكز إصدار البطاقات الممغنطة بالضفة

بيت لحم- معا- قررت اسرائيل اعتبارًا من يوم الأحد إعادة فتح مراكز الخدمات الأربعة في الضفة الغربية بغرض إصدار بطاقات ممغنطة.

وذكر موقع واللاه العبرية أن المراكز الواقعة في قلنديا، وترقوميا، والخليل ومعبر طولكرم سيعاد فتحها يوم الأحد المقبل وفقاً لساعات العمل الإعتيادية، بين الساعات ال 9:00 صباحًا و 15:30 عصراً.

وسيجري العمل في مراكز الخدمة على نحو يتماشى مع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الاسرائيلية.

وعليه يمكن لاهالي الضفة الغربية الذين يريدون تجديد صلاحية البطاقة التي بحوزتهم أو إستصدار بطاقة جديدة، الوصول إلى أحد مراكز الخدمات بهدف استصدار البطاقة المطلوبة، مما سيقلل ويقصر وقت الانتظار عند المعابر المختلفة مع افتتاحها بعد انتهاء أزمة الكورونا.على حد قول الموقع.

واضاف الموقع العبري أنه حرصًا على صحة الجمهور الذين سيصلون إلى مراكز الخدمات وتفاديًا لتفشي فيروس كورونا، مع الالتزام الشديد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، فإنه لن يُسمح بالتجمهر في مراكز الخدمات كما سيُلزم بارتداء كمامة واقية عند دخولهم.

ولن يُسمح كذلك بالوصول إلى مراكز الخدمات دون حجز موعد مسبقًا حيث لا يجوز الوصول إلى مراكز الخدمات إلا في الموعد المحدد، ويمكن حجز دور بواسطة استخدام تطبيق "المنسق" المجاني والذي يَسْهل وصول المستخدمين، أو عبر مركز الاتصالات الهاتفية الذي يقدم هو الآخر الرد المجاني للمستخدم".

ونقل الموقع العبري عما يسمى مسؤول الإدارة المدنية للاحتلال غسان عليان قوله: " مراكز الخدمات ستنشط مع التزامها الشديد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.