الثلاثاء: 22/09/2020

"ريزيدنس" تشارك في احياء ذكرى الفوز على النازية

نشر بتاريخ: 07/05/2020 ( آخر تحديث: 07/05/2020 الساعة: 19:12 )
"ريزيدنس" تشارك في احياء ذكرى الفوز على النازية

موسكو- معا- في سابقة هي الاولى من نوعها تشارك شركة(ريزيدنس) القابضة والمملوكة لرجل الاعمال الفلسطيني _ الروسي عماد صالح في مراسم احياء الذكرى الـ75 لانتصار الشعب السوفيتي في الحرب الوطنية العظمى او ما بات يعرف باسم عيد النصر على النازية الذي يصادف في التاسع من ايار (مايو) من كل عام.

وقال صالح ، رئيس مجلس ادارة هذه الشركة التي تتخذ من مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مقرا لها ان مشاركة شركته في هذه المراسم تعد سابقة هي الاولى من نوعها، لا سيما وان الدولة الروسية تحصر المشاركة في هذه المراسم بمؤسساتها وفعالياتها الرسمية والاهلية فقط، مشيرا الى ان شركته التي تعمل في العديد من القطاعات والمجالات سجلت نجاحات وحضورا لافتا جعلها تحظى بثقة وتقدير الدولة الروسية.

واوضح صالح ان مشاركة شركته في هذه الاحتفالية تتمثل في تكريم المحاربين الروس القدامى وعائلاتهم ، مشيرا الى ان تكريم هؤلاء المحاربين يعد تقليدا سنويا ويشكل ذروة هذه الاحتفالات.

وقال صالح ان هذه المبادرة جاءت بالتعاون والتنسيق مع بلدية سانت بطرسبورغ والسلطات المحلية في المدينة وسفارة دولة فلسطين في روسيا الاتحادية وهي تأتي بهدف التأكيد على عمق العلاقات الفلسطينية الروسية وتوثيق اواصر هذه العلاقات ، اضاقة الى التعبير عن الامتنان والتقدير لروسيا وشعبها ورد الجميل لهذه الدولة التي فتحت ذراعيها له ولغيره من رجال الاعمال.

واوضح صالح ان هذه المبادرة تهدف ايضا الى تعزيز واثبات الحضور الفلسطيني في مختلف المحافل وعلى كل المستويات بما يسهم في التأكيد على عدالة وانسانية القضية الفلسطينية .

يذكر ان عيد النصر على النازية هو عيد وطني تحتفل فيه روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق باستسلام ألمانيا النازيةخلال الحرب العالمية الثانية. وقع هذا الاستسلام في مساء يوم 8 مايو، عام 1945 (9 مايو بتوقيت موسكو).

وبعد أن تم الاحتفال بهذا الاستسلام في برلين. أصبح يوم 9 ايار مايو من كل عام يوما يحتفل به الاتحاد السوفيتي، ومن بعده روسيا بالانتصار على ألمانيا النازية

ويشهد هذا اليوم سلسلة من الفعاليات اهمها تنظيم عروض عسكرية ضخمة وتكريم قدامى المحاربين وغيرها من الفعاليات الفنية.