الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة طفل بعد غياب لشهرين عن أسرته بمستشفى إسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/05/2020 ( آخر تحديث: 07/05/2020 الساعة: 21:48 )
عودة طفل بعد غياب لشهرين عن أسرته بمستشفى إسرائيلي

بيت لحم- معا- تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية، قصة طفل عاد إلى أسرته في رام الله بعد شهرين من تلقيه العلاج بمستشفى إسرائيلي دون أن يتمكن أبواه من مرافقته أو زيارته بسبب قيود كورونا.

ونشرت المواقع العبرية، صورة للطفل لحظة استقباله من والديه اليوم الخميس، عند حاجز حزما شمال القدس، وبرفقته أعضاء الطاقم الطبي الذي أشرف على حالته، ومنسقة شؤون الصحة في ما تسمى بالإدارة المدنية.

وكان الطفل البالغ من العمر سنتين، من رام الله ولد وهو يعاني من مرض في القلب شكل خطرا على حياته وخضع لإجراءات طبية منذ أن كان رضيعا، وما زال بحاجة إلى تلقي علاجات طبية معقدة ومتكررة، وفي بداية شهر شباط/ فبراير الماضي، ساءت حالة الطفل الطبية حيث مر بعملية جراحية معقدة في مستشفى "فولفسون" الإسرائيلي.

وذكرت المواقع العبرية، أنه في ظل أزمة الكورونا التي اجتاحت المنطقة وغيرها من دول العالم، عاد والدا الطفل إلى بيتهم واضطرا للبقاء بعيدين عن طفلهما طيلة فترة متابعة العلاج الطبي لضمان صحته والوقاية من إصابته بالفيروس.

وخلال فترة العلاج نشأت علاقة قوية بين الطفل والطاقم الطبي في المستشفى، وحرص على إجراء مكالمات فيديو بينه وبين عائلته بشكل شبه يومي من أجل تخفيف مشاعر الشوق المتزايدة، ورغم البعد الفاصل بينهم، أتيحت لأفراد عائلته، ومن خلال مكالمة فيديو، إمكانية المشاركة في احتفال عيد ميلاده لدى بلوغه السنتين.

ونقل موقع القناة 7 عن منسقة شؤون الصحة في ما تسمى بالإدارة المدنية داليا باسا، قولها: لا شيء مثير للانفعال أكثر من مشاهدة المحبة التي يكنها الوالدان لابنهما الحبيب، بعد فترة طويلة كانا يتوقان خلالها لوصول هذه اللحظة. إن هذا اللقاء يشكل مثالاً رائعًا على عملية تنسيق بالغة الأهمية ومنقذة للحياة التي تقودها وحدة تنسيق أعمال الحكومة.