الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يدين اعتقال الصحفيين عنان الشامي وعنان نجيب

نشر بتاريخ: 11/05/2020 ( آخر تحديث: 11/05/2020 الساعة: 13:11 )
منتدى الاعلاميين يدين اعتقال الصحفيين عنان الشامي وعنان نجيب

غزة- معا- ادان منتدى الاعلاميين الفلسطينيين ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال الصحفي عنان الشامي مقدم البرامج في إذاعة القرآن الكريم وفضائية النجاح بنابلس، والصحفي عنان نجيب بعد مداهمة منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة يوم أمس الأحد، لينضموا لــ 19 صحفياً يقبعون في سجون الاحتلال البغيض دون أي ذنب أو جريمة.

وعبر المنتدى عن إدانته الشديدة لتغول سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين واعتقال الصحفيين الشامي ونجيب، معتبرا ذلك استمراراً لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرية الصحافة التي مازلنا نحيي ذكرى يومها العالمي الذي يوافق الثالث من مايو كل عام، مستحضرين السجل الإجرامي لقوات الاحتلال بحق الصحفيين قتلاً وأسراً وقصفاً.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الدعوة لإطلاق سراح الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب المنظمات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف تغولها على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلام المحلية والدولية للتضامن مع الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال من خلال تسليط الضوء على معاناتهم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافة والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.