الحكومة البريطانية تسمح باستئناف الدوري الانجليزي

نشر بتاريخ: 11/05/2020 ( آخر تحديث: 12/05/2020 الساعة: 00:06 )
الحكومة البريطانية تسمح باستئناف الدوري الانجليزي

لندن - معا- منحت الحكومة البريطانية، الضوء الأخضر لاستئناف منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد توقفها فترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم تعليق معظم منافسات المحترفين في إنجلترا منذ مارس/آذار الماضي بسبب وباء كورونا المستجد.


وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، منح رابطة الدوري الإنجليزي الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة اعتبارًا من 1 يونيو/حزيران المقبل.



وأضافت أنه سيسمح بإقامة الفعاليات الثقافية والرياضية، لكن بدون حضور الجماهير، لتجنب خطر الاتصال بينهما، مشيرة إلى أنه سيتم بث هذه الفعاليات عبر شاشات التلفاز.

جدير بالذكر أن منافسات الدوري الإنجليزي توقفت قبل 9 جولات من النهاية، ويتصدر نادي ليفربول الترتيب برصيد 82 نقطة ويحتاج إلى 6 نقاط فقط، لضمان تحقيق لقب البريميرليج الأول منذ 30 عامًا.

في نفس السياق، كشفت وثيقة حكومية تتضمن إرشادات بشأن تخفيف قيود العزل العام المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، عن أن رياضات الصفوة في إنجلترا لن تعود قبل الأول من يونيو/حزيران على الأقل وستقام بدون جماهير حال استئنافها.

وقال مسؤولو الكريكيت والرجبي في إنجلترا إن المنافسات لن تستأنف نشاطها حتى يوليو/تموز المقبل.

وتشكل هذه الأنباء ضربة لسباقات الخيول في بريطانيا التي كانت تأمل في استئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة في وقت لاحق هذا الشهر.

والتوجيهات الحكومية بشأن تخفيف القيود على رياضات النخبة منصوص عليها في "الخطوة الثانية" من الوثيقة والتي لن تتم قبل الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وتشمل الخطوة الثانية "السماح بإقامة فعاليات ثقافية ورياضية خلف أبواب مغلقة من أجل البث التلفزيوني مع تجنب مخاطر الاتصال الاجتماعي على نطاق واسع".

ويتوقف استئناف منافسات الصفوة على تطورات انتشار الفيروس وسيتم تأجيل الموعد المقترح في الأول من يونيو/حزيران المقبل، إذا لم تتحقق بعض الشروط المعينة.

وأضافت الوثيقة، أن إعادة فتح بعض الأماكن مثل الملاعب الرياضية "قد لا يكون ممكنا بشكل كامل إلا في وقت لاحق تبعا لانخفاض عدد المصابين بالعدوى".