الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: أسرانا عنوان الصمود والتحدي وشعبنا سيبقى الى جانب عائلاتهم

نشر بتاريخ: 13/05/2020 ( آخر تحديث: 13/05/2020 الساعة: 19:02 )
غنام: أسرانا عنوان الصمود والتحدي وشعبنا سيبقى الى جانب عائلاتهم

رام الله - معا- زارت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الأربعاء عددا من عائلات الأسرى والشهداء في بني زيد الغربية بمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكدة "أن أسرانا عنوان الصمود والتحدي والإرادة وأن شعبنا سيبقى الى جانب عائلاتهم" .

وشملت الزيارة التي رافقها خلالها رئيس بلدية بني زيد الغربية يزن الريماوي، وأمين سر حركة فتح في المنطقة فاخر البرغوثي، ونائب المحافظ حمدان البرغوثي، وعضو اقليم رام الله والبيرة منيف الريماوي، عائلة الشهيد إبراهيم والأسير المحكوم بالمؤبد يوسف داوود، وعائلة الأسير يوسف الشعيبي المحكوم بالمؤبد، وعائلة الأسيرين رشدي حامد الريماوي المحكوم 25 عاماً وأحمد حامد الريماوي المحكوم 29 عاماً، وعائلة الأسير عبد الكريم الريماوي المحكوم 25 عاماً، وعائلة الأسير ظافر الريماوي المحكوم 32 عاماً . وأوضحت د.غنام أن شعبنا يرفض الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال بحق أسرانا مشددة أن هذه الهجمة لن تنجح في كسر ارادتهم، لافتةً الى أن ملف الأسرى لن يغيب يوماُ عن بال القيادة الفلسطينية، مطالبة العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية بتوفير الحماية لهم .

واكدت غنام على ان بيوت الاسرى هي بيوت مناضلة وتستحق كل الاعتزاز والشرف والدعم لما عايشوه من معاناة وصمود واباء رغم الظلم والقهر والتعذيب في سبيل مناهضة سياسات الاحتلال التي تنتهك كافة حقوق شعبنا وابسطها العيش بحرية وامان.

ووجهت د.غنام التحية لكافة عائلات الشهداء والأسرى، متمنية الحرية القريبة لكامل أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات في غياهب سجون الاحتلال .

يشار إلى أن المحافظ غنام وعلى هامش جولتها في بني زيد الغربية شاركت باطلاق مشروع عيلتنا التي تنفذه مؤسسة الشرق الأوسط للأطفال الدولية بالتعاون مع بلدية بني زيد الغربية وجمعية سيدات دير غسانة لتمكين السيدات وتوزيع طرود المحبة في المنطقة، مشيدة بالمشروع وكافة القائمين عليه .