الأربعاء: 02/12/2020

كورونا.. مقهى يلزم زبائنه بارتداء قبعات على شكل مراوح

نشر بتاريخ: 16/05/2020 ( آخر تحديث: 17/05/2020 الساعة: 04:19 )
كورونا.. مقهى يلزم زبائنه بارتداء قبعات على شكل مراوح

بيت لحم- معا- احتفل مقهى في ألمانيا بإعادة افتتاحه بشكل كبير للعملاء بعد إغلاقه من خلال توزيع قبعات على شكل مراوح بلاستيكية للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وسُمح لأصحاب المقاهيفى شفيرين، وهي بلدة تقع في ولاية مكلنبورج - غرب بوميرانيا الألمانية بإعادة فتح أبوابهم للزوار بعد رفع قيود فيروسات التاجية، ليكون الشعار في المقهى: "حافظ على المسافة الاجتماعية".

وبدلاً من استخدام علامات الأرضيات لفصل الناس عن بعضهم البعض، قام أصحاب المقهى بتوزيع قبعات على شكل مراوح حتى لا يتمكن الشخص الاقتراب من الأخر في حالة الجلوس على المقهى.

واحتفالا بهذه المناسبة، نشرت المالك جاكلين روث صورة على صفحة المقهى على فيسبوك تظهر للعملاء الجالسين على الطاولات مع أغطية رأسهم الجديدة.

وكتبت في التعليق: "اليوم الأمر على هذا النحو: قياس المسافة".

وقال روث ، 52 عاما ، لشبكة CNN إن العديد من العملاء السعداء توافدوا إلى المقهى للاستمتاع بالقهوة أو الكعكة أو البيرة تحت أشعة الشمس.

وقالت موضحة أن شركة التلفزيون المحلية RTL ، التي كانت تصور إعادة فتح المقاهي والمطاعم، توصلت إلى الفكرة: "كانت هذه هي الطريقة المثالية لفصل العملاء عن بعضهم البعض ، وهي طريقة ممتعة".

قال روث: "لقد كانت هفوة مثالية وبالطبع كانت مضحكة ، كان عملاؤنا فيها حقًا. ولكن ما أظهرته لنا (كان) مدى صعوبة الحفاظ على مسافة 1.5 متر (4.9 قدم)".

وقال روث إن المقهى ومتجر الحلويات يحتويان عادة على 36 منضدة في الداخل و 20 في الخارج في طقس أكثر دفئًا.

وقالت "لكن مع إجراءات النظافة والتمييز الاجتماعي الجديدة ، لدينا 12 طاولة فقط في الداخل وثمانية في الخارج فقط"

وأثناء الإغلاق ظل المقهى مفتوحًا لكنه لم يكن قادرًا على خدمة العملاء في الداخل. وهي تستخدم الآن أقل من نصف طاقتها الاستيعابية.

وقال روث "سنرى ما يمكن توقعه عندما تنفتح ألمانيا أكثر ، ويسمح لعدد أكبر من الناس بالسفر ولدينا المزيد من السائحين القادمين في الأسابيع القليلة المقبلة ، وسوف نأخذها كما هي".

ورفعت ألمانيا بعض قيود الإصابة بالفيروس التاجي بعد أن قالت المستشارة ميركل إن البلاد خارج المرحلة الأولى من الوباء.

وسجلت ألمانيا أكثر من 174.400 حالة إصابة بالفيروس التاجي و 7884 حالة وفاة ، وفقًا لأحدث الأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.