عودة: سنكون معارضة حقيقية وفعالة تقود نضالات شعبية لإسقاط حكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 17/05/2020 ( آخر تحديث: 17/05/2020 الساعة: 16:51 )
عودة: سنكون معارضة حقيقية وفعالة تقود نضالات شعبية لإسقاط حكومة نتنياهو



النقب- معا- ألقى النائب أيمن عودة خطابًا في الهيئة العامة للكنيست ظهر اليوم الأحد في الجلسة الخاصة لإعلان تشكيل حكومة نتنياهو الخامسة.
وفي خطابه قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة: "لا يأس مع النضال. فمن يريد الحياة الكريمة عليه أن ينضال بهذه الحياة. هذه الحكومة ستسقط خلال سنة ولكن يمكننا تسريع سقوطها بخروج الآلاف فعشرات الآلاف فمئات الآلاف إلى الشوارع."




وأضاف: نحن في القائمة المشتركة صعدنا بمقعدين من 13 الى 15 مقعدا كانا كفيلان بمنع نتنياهو من تشكيل حكومة يمين ضيقة تضمن له الحصانة. الجمهور يعي أنّ كل أزمة كبيرة أو صغيرة ستحل في هذه الحكومة ستكون بسبب القائمة المشتركة وتصاعد قوتها.

وبين أن فساد نتنياهو المالي ليس هو الأساس، الفساد الأساسي والحقيقي هو أنّ هذه الحكومة تريد ضم مناطق محتلة لتعميق الاحتلال وتمنع أي إمكانية للحياة بسلام، الفساد الحقيقي هو التحريض على سكان الوطن الأصليين، الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد.

وأشار الى أن الفساد الأساسي هو استمرار تضييق الهامش الديمقراطي، المعارضة الحقيقية تربط بين "جرافة D9" التي تريد هدم محكمة العدل العليا هي ذات جرافة الهدم التي تهدد قرية خان الأحمر وذات جرافة الهدم التي هدمت منازل في قلنسوة. معارضة حقيقية تربط بين كافة هذه الأمور.

وأكد" نحن سنكون المعارضة الحقيقية والفعالة التي ستقود نضالات شعبية تسرّع من سقوط حكومة نتنياهو."