الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"

نشر بتاريخ: 18/05/2020 ( آخر تحديث: 18/05/2020 الساعة: 18:38 )
افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"




الخليل- معا- افتتح مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب، اليوم الإثنين، المعرض الفني الالكتروني للفنان التشكيلي زين الدين التميمي وهو معلم في مدرسة ابن رشد الأساسية للبنين ويحمل عنوان "خربشات مبدع بالأسود والأبيض" وذلك من خلال منصات التواصل الأجتماعي.

واشرف على تنظيم المعرض الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) وجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية حيث تم عرض 44 لوحة منتقاة من أعمال الفنان وهي في أغلبها بورتريه حيث رسم فيها صور لشخصيات حقيقية.
ويمارس الفنان التميمي الفن بحرفيه ومهنية وهو موهبة فذه في هذا المجال ويقوم بتدريس الفن وخاصة فن "البورتريه" رسم الوجوه الى العديد من الموهوبين ويقدر عددهم ب 3000 طالب وطالبة، وقد استغل فترة الحجر المنزلي في ابداع مجموعة جديدة من الأعمال الفنية مستغلا فترة الكورونا والتي اظهر فيها ابداعه الفني المتميز بما يبشر بانه موهبة فلسطينية واعدة في مجال الفن التشكيلي.
يقول الفنان التميمي بان موهبة فن الرسم هي كنز دفين بداخل كل طفل وبداخل كل شخص منا مما يستوجب على الأهل دعم الموهبة الفنية منذ الصغر.
ويضيف التميمي:"بان وجه الأنسان الذي يقوم برسمه يظهر عمق الانسان ويظهر ما بداخله وما يتمع به من إنسانية ويظهر من خلال فن رسم الوجه ما يوجد باعماق الأنسان".

ويعتبر التميمي بان الفن هو سفير الوطن لكل الشعوب وتوجه بالشكر الى والديه الذين دعموا موهبته منذ الصغر، ولمدير لتربية والتعليم بسام طهبوب لدعمه المواهب الفنية و لمركز فنون الطفل الفلسطيني و للفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية و لجمعية ملتقى الفن التشكيلي ( حنين )ممثلة بالفنان عبد الحميد الصوص وكذلك وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بمديرتها هدى عابدين.



من جانبه قال طهبوب، بأن زين الدين التميمي موهبة فذه وان مديرية التربية والتعليم تفتخر بالمبدعين والمبدعات من اسرة التربية وأضاف بأن دعم المواهب الفنية والابداعية هي من ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.
هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية أشادت بالفنان زين الدين التميمي وتمنت له التقدم والنجاح ومواصلة مسيرة الفن وتوجهت عابدين بالشكر للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) والى جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) لتعاونهما في إقامة هذا المعرض والنشاطات الفنية الأخرى.
وقال نعيم حمدان رئيس قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم عن المعرض بأنه :" معرض متميز ومبدع وأنا أشكر الفنان زين الدين التميمي الذي ابدع هذه اللوحات في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها".
كما قال خليل صلاح مدير مدرسة الحسين الثانوية عن المعرض:" زين الدين التميمي المعلم الفنان، عرفته معلما متميزا خلال مدرسة ابن رشد، وبدت عليه روح المبادرة وتفاصيل الإبداع في كل أعماله، يدهشك في روعة انجازه لما يطلب منه، وكان يبدع من الأشياء المتروكة فيحولها لأشياء حية وناطقة بلمسات فنية ساحرة، أتمنى له كل تقدم ونجاح في مواصلة مسيرته الأبداعية.
الفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) يقول عن معرض الفنان زين الدين التميمي " لوحات فنية رائعة ومميزة ويعد الفنان زين الدين من اشهر الفنانين في فلسطين في مجال البورتريه "رسم الوجوه" وله أثر كبير في اثراء المشهد الثقافي في محافظة الخليل وكذلك يعمل على تطوير وتعليم المواهب الشبابية.
الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني – قال بأن الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل تنظم هذه النشاطات الفنية منذ بداية الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ في فلسطين وأن اعمال الفنان زين الدين التميمي تبشر بموهبة فنية فلسطينية متميزة وتظهر قدراته وموهبته المتميزة في مجال رسم الوجوه وقد أبدع العديد من اللوحات لشخصيات وطنية.
عايدة أبو عيشة أمين سر الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل قالت:"لقد قررنا أن نواصل النشاط الثقافي رغم الحظر واغلاق المؤسسات الثقافية والتعليمية ويسرنا ان نعمل على رعاية الموهوبين من الأطفال والشباب وفتح الطريق لهم للابداع ولقد تعلمنا من التجارب بأن الطاقات الأبداعية الخلاقة موجودة لدى أبناء الشعب الفلسطيني ولن تتوقف وأن الأبداع سيتواصل في ظل فيروس كورونا.

افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"
افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"
افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"
افتتاح المعرض الالكتروني "خربشات مبدع بالأسود والأبيض"