الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين تشكيل حماس مجلسا بلديا لبلدية بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 22/05/2020 ( آخر تحديث: 22/05/2020 الساعة: 18:13 )
فتح تدين تشكيل حماس مجلسا بلديا لبلدية بيت لاهيا





غزة- معا- أدان المكتب الحركي المركزي للعمال في قطاع غزة، "تشكيل حركة حماس لمجلس بلدي جديد لبلدية بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون اجراء انتخابات نزيهة".




وقالت المكتب في بيان لهك "إنّه في الوقت التي تزداد به الحملة المسعورة علي مشروعنا الفلسطيني وتتعاظم الهجمة علي قيادتنا الباسلة ، و في الوقت الذي تحاول أمريكا وإسرائيل تأكيد سيطرتها علي كل فلسطين وسلب حقوقنا المشروعة ، ويجمع فيه الكل الفلسطيني أننا بحاجه إلي الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتوحيد الجهود والمواقف والعمل علي تعزيز جبهتنا الداخلية وإعادة وحدة شعبنا تخرج علينا حركة حماس ضاربه بعرض الحائط كل التفاهمات والاتفاقيات باستمرارها بأسلوب الإملاءات مستقوية بسلطة الأمر الواقع بتعيين مجلس بلدي جديد لبلدية بيت لاهيا تمهيداً لباقي البلديات بهذه الطريقة الغريبة علي شعبنا والمنافية للحد الأدنى من القيم الديمقراطية".
وأضاف البيان، "أنّ هذا العمل غير المسؤول والغير مبرر لا يفتح الطريق أمام اعتماد النهج الديمقراطي أمام الناس ويغلق الطريق أمام الكفاءات المهنية ولا يساعد مطلقاً في تطوير وتنمية عمل البلديات والمجالس المحلية ، وإن ما يحدث اليوم يعد نهجا منظما لتكريس الانقسام".



وأوضح البيان "نعتبر أن جميع هذه المجالس غير قانونية ويجب عدم التعامل معها مطلقاً".

وأكد البيان "بأن الانتخابات الحرة هي الحل الوحيد والمقبول لكافة البلديات والمجالس المحلية وفقا لنظام التمثيل النسبي الكامل و غير ذلك نعتبره قرصنة وسرقة واغتيالا واضحاً لإرادة الشعب ونسف لكل الاتفاقيات الموقع عليها مع جميع الفصائل بهذا الشأن".



وطالب البيان، وزارة الحكم المحلي اعتبار هذه التعيينات باطلة وغير قانونية و وقف التعامل مع صندوق البلديات بالمحافظات الجنوبية كافه واتخاذ التدابير القانونية اللازمة، كما طالب المواطنين عدم التعامل مع هذه المجالس "باعتبارها لا تمت للنظام والقانون بصله وتعد على أبسط حقوق المواطنين".