Advertisements

افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"

نشر بتاريخ: 25/05/2020 ( آخر تحديث: 27/05/2020 الساعة: 15:20 )
افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"

الخليل -معا- افتتح اليوم الأثنين المعرض الفني الالكتروني للفنانة الفلسطينية المبدعة هنادي الأعرج، وذلك من خلال منصات التواصل الأجتماعي.

وقد اشرف على تنظيم المعرض الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني ) وجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية،حيث تم عرض 40 لوحة منتقاة من أعمال الفنانة وهي في أغلبها تحكي قصة الوطن الفلسطيني.

وتأتي هذه المعارض الفنية ضمن تفعيل المشهد الثقافي في محافظة الخليل والذي قررته الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع الشركاء.

الفنانه هنادي الاعرج خريجة كليه العلوم الادارية والاقتصادية من جامعة القدس المفتوحه تخصص اداره اعمال وتقوم ببعض المشاريع الصغيرة وتطمح ان تتوسع الى مشاريع كبيره مستقبلا، تقول الفنانة هنادي بأن:" الفن هو الاسلوب والاسلوب هو الانسان وان تكون فنانا منذ نعومه اظافرك تعني انك انسان، تميزت بموهبة خلقت معك جعلتك كنجم لامع وسط الظلام، وكل ما ينبع منك نابع من مشاعر واحسايس حقيقية واصيلة ولا مجال فيها للتصنع. خلق الفن بجيناتك تعني انك طير حر طليق في سماء الابداع والشغف تحلق في اقاصي الخيال تبدع تخلق وتبتكر وتخلق مالا عقل بشري تصوره بعد الخالق، تربط الشرق بالغرب الحقيقه بالخيال تلهو وتتلاعب تمزج فعالم الفن كله بين يديك وتحت ناظريك كفراشه تصادقت مع الاف الوان الزهر ، تغوص الى اعمق الاعماق تصطاد من ذلك البحر الواسع ثم تضع كل ذلك العالم بغرابته وجماله على اسطح الاشياء ؛ انه لسحر ان تترجم كل ذلك العالم الساحر المليء بالغموض بين يدي العالم الحقيقي ليتنفس وينبض بالروح والحياة".

وتضيف الاعرج:" أتوجه بالشكر والتقدير الى مركز فنون الطفل الفلسطيني و للفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية و لجمعية ملتقى الفن التشكيلي ( حنين ) ممثلة بالفنان عبد الحميد الصوص وكذلك وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بمديرتها الأستاذة هدى عابدين، الذين يعملون على رعاية ودعم الفنانين الموهوبين في مجالات الفن المختلفة".

الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني، قال:" بأن الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل تنظم هذه النشاطات الفنية منذ بداية الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ في فلسطين وأن اعمال الفنانة هنادي الأعرج تبشر بموهبة فنية فلسطينية متميزة".

وأضاف أبو زاكية:" لقد قررنا أن نواصل النشاط الثقافي رغم الحظر واغلاق المؤسسات الثقافية والتعليمية، ويسرنا ان نعمل على رعاية الموهوبين من الأطفال والشباب وفتح الطريق لهم للابداع، لقد تعلمنا من التجارب بأن الطاقات الأبداعية الخلاقة موجودة لدى أبناء الشعب الفلسطيني، ولن تتوقف وأن الأبداع سيتواصل في ظل فيروس كورونا، فقد نظمت الجمعية المعارض التالية : معرض فنون الأطفال الألكتروني 2020 و معرض الفنانة دعاء صغير ومعرض الفنانة فرح الحداد ومعرض الفنان زين الدين التميمي ومعرض الفنانة هنادي الأعرج".

من جانبه قال نزار بالي أمين الصندوق في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بأن:" هنادي موهبة فذة ونحن نعمل في الجمعية على رعاية المواهب بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسات الثقافية في ظل الأوضاع الحالية".

وأضاف بأن دعم المواهب الفنية والابداعية هي من ضمن سياسة وبرامج الجمعية وسنبقى على العهد نواصل هذه المهمة الوطنية.

هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في الخليل؟ أشادت بهذه النشاطات الثقافية التي تنظمها المؤسسات الثقافية في محافظة الخليل وتمنت لها التقدم والنجاح. وتوجهت عابدين بالشكر للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) والى جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) لتعاونهما في إقامة هذه المعارض والنشاطات الفنية الأخرى.

عايدة أبو عيشة أمين سر الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل تقول عن معرض هنادي الأعرج: "معرض متميز ومبدع وأنا أشكر الفنانة هنادي التي ابدعت هذه اللوحات في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها وفي زمن فيروس كورونا".

الفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين )
قال بأن :" أعمال الفنانة هنادي الاعرج رائعة ومميزة وأغلب لوحاتها تتحدث عن فلسطين وعن التراث الفلسطيني واثق انها سوف تصل الى العالمية بلوحاتها اتمنى لها مزيداً من التقدم والنجاح وأتمنى من وزارة الثقافة رعاية ودعم المواهب الفنية الشابة".

افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"
افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"
افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"
افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"
افتتاح المعرض الالكتروني "شمس الحرية"
Advertisements