الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخطارات بالهدم- مقدسي يهدم منزله بيده في القدس

نشر بتاريخ: 27/05/2020 ( آخر تحديث: 27/05/2020 الساعة: 17:16 )
اخطارات بالهدم- مقدسي يهدم منزله بيده في القدس

القدس- معا- مع بداية رفع القيود التي اتخذتها سلطات الاحتلال في مدينة القدس، مع انتشار جائحة كورونا، باشرت بلدية الاحتلال بإجبار المقدسيين على هدم منشآتهم بأيديهم وإصدار قرارات الهدم ومخالفات البناء.

وقال المقدسيون :" من وباء كورونا الى وباء الاحتلال" الذي سارع الى اصدار قرارات الهدم ومخالفات البناء ومخالفات السير.

ففي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أجبرت بلدية الاحتلال عائلة صيام على هدم إضافات بناء لمنازلها ب"مساحة اجمالية تبلغ 240 مترا مربعا"، وفي العيسوية وزعت اخطارات هدم وبلاغات لمراجعتها، بحجة البناء دون ترخيص.

باشرت عائلة صيام، اليوم الأربعاء، بهدم إضافات 3 منازل في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان أن عائلة صيام قامت بهدم إضافات لمنازلها ، تفاديا لدفع غرامات مالية هددتها بلدية الاحتلال بفرضها عليها في حال عدم تنفيذ الهدم حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولعدم الحاق الضرر بالبناء القديم القائم منذ 90 عاماً.

وأوضح المركز أن المواطن ناصر صيام قيام قام بإضافة بناء على منازل العائلة القائمة منذ ما يزيد عن 90 عاماً، وانتهى من عملية البناء بداية العام الجاري ، لافتا أن كل إضافة تبلغ مساحته حوالي 80 مترا مربعا.

وأضاف أن البلدية أصدرت قرار هدم البناء الاضافي وحاولت العائلة تجميده لحين الترخيص لكن المحكمة رفضت ذلك وأمرت بتنفيذ الهدم .

وقال صيام:" رغم صعوبة الهدم الذاتي لكن قمت بتنفيذه تفاديا لدفع الغرامات وأجرة الهدم والتي قد تصل الى 150 ألف شيكل من جهة ولعدم الحاق الضرر بالبناء القديم من جهة ثانية".

العيسوية

اوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن طواقم مشتركة من البلدية والشرطة، اقتحموا أحياء وحارات العيسوية وقاموا بتوزيع مخالفات بناء واخطارات هدم وبلاغات لمراجعة البلدية بحجة البناء دون ترخيص.

وأَضاف ابو الحمص أن طواقم البلدية قامت بتصوير عدة أبنية سكنية وشوارع.

اخطارات بالهدم- مقدسي يهدم منزله بيده في القدس