Advertisements

الاردن -تسجيل 8 اصابات بكورونا واعادة فتح المساجد

نشر بتاريخ: 28/05/2020 ( آخر تحديث: 29/05/2020 الساعة: 00:09 )
الاردن -تسجيل 8 اصابات بكورونا واعادة فتح المساجد

عمان -معا- أعلن وزير الصحة الاردني الدكتور سعد جابر تسجيل 8 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 728 حالة.
وبين الدكتور جابر خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء تفاصيل الحالات الجديدة، التي توزعت على النحو الآتي: حالتين لسائقي شاحنات على حدود العمري أحدهما أردني الجنسية، و 6 حالات لأردنيين قادمين من روسيا. كما سجل بالمملكة بحسب وزير الصحة 11حالة شفاء، ليصبح مجموع حالات الشفاء 497 مشيرا الى ان الحالات تحت العلاج 162 حالة مؤكدا ان الفرق هو عدم دخول المصابين غير الاردنيين والتعامل معهم حسب البروتوكول وتسجيل الاطفال المرافقين لذويهم بالاضافة لأجراء 3100 فحص مؤكدا ان أرقام الفحوصات ستزيد يوماً بعد يوم.
وبين الدكتور جابر ان المواطن الأردني لم يشعر بوطأة الوباء لكنه شعر بوطأة الحجر والعبء الاقتصادي وما نشاهده من تقارير في دول الإقليم والعالم أنّ الأرقام ما زالت مخيفة.

بدوره، أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالاردن الدكتور محمد الخلايلة عن إعادة فتح المساجد اعتباراً من يوم الجمعة 5 حزيران، وسيتم البدء بصلاة الجمعة كخطوة أولى وفق معاير وتعليمات سيتم الإعلان عنها لاحقا.
وأكد وزير الأوقاف اليوم الخميس، إنه سيتم البدء بصلاة الجمعة لأنها فريضة ولا تصح في البيوت وباقي الصلوات تجوز إقامتها، إلى أن تعود الروح والحياة في المساجد، لافتاً إلى أن الوزارة لديها القدرة على الضبط والسيطرة على الأمور بمساجدها.
ودعا وزير الأوقاف كبار السن ومن لديه أعراض مرضية أن يتجنب الصلاة في المساجد، حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين، والالتزام بالكمامة والقفازات وإحضار سجادة صلاة خاصة عند الحضور للمساجد، لافتاً إلى انه في بعض المساجد لن يكون فيها سجاد. وشدد على عدم المصافحة والسلام بالأيدي، والالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية، التي ستعلن عنها الوزارة لاحقا، مشيراً إلى أنه ستكون صلاة الجمعة ببعض المساجد والساحات المجاورة لها نظراً للتباعد الجسدي في المساجد التي ستقام فيها الصلاة.

الاردن -تسجيل 8 اصابات بكورونا واعادة فتح المساجد
Advertisements