Advertisements

الامارات تدعو إسرائيل الى العدول عن قرار ضم الضفة

نشر بتاريخ: 01/06/2020 ( آخر تحديث: 02/06/2020 الساعة: 07:30 )
الامارات  تدعو إسرائيل الى العدول عن قرار ضم الضفة

دبي - معا- صرح أنور قرقاش، وزير الشؤون الخارجية لدولة الامارات العربية المتحدة، بأن الحوار الداخلي المتواصل في إسرائيل حول قضية ضم اراضٍ من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية، يجب ان يتوقف.

وعلى الصعيد الاسرائيلي، أكد وزير الاقتصاد، عمير بيرتس، في حديث إذاعي صباح اليوم انه سيصوت ضد أي اجراء أحادي الجانب، مطالبا بأن يكون القرار السياسي المتعلق بمسألة الضم بالإجماع.

ومن المتوقع ان يعين رئيس الوزراء البديل، بيني غانتس، ممثلا عنه في الطاقم المسؤول عن مسح الأراضي التي ستُفرض عليها السيادة الإسرائيلية بعد نحو شهر.

وقال مصدر لموقع "Walla العبري"، ان غانتس وحتى وزير الخارجية غابي اشكنازي لم يطلعا بعد على الخرائط المتعلقة بخطة الضم، التي وصفت بأكبر سر في خزنة أموال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وعلى صعيد متصل، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل، بيني غانتس، الذي يشغل منصب وزير الامن قبل ظهر اليوم سفير الولايات المتحدة في أسرائيلن ديفيد فريدمان وبحث الطرفان خطة الضم وقضايا إقليمية.

وفي عمان أوضح مسؤولون كبار للمواقع العبرية انه لا اتصالات مع إسرائيل بهذه المسألة التي يبدو وإنها قد أصبحت أمرا حتميا تنفذها دون الاخذ بعين الاعتبار موقف أية جهة في المنطقة.

ورجح هؤلاء المسؤولون ان تؤدي خطوة كهذه الى مساس بالعلاقات، لا سيما التنسيق الأمني، بين المملكة وإسرائيل.

Advertisements