Advertisements

مجدلاني: نعمل لبناء قاعدة وطنية تساعد بوضع الخطط لقطاع الطفولة

نشر بتاريخ: 04/06/2020 ( آخر تحديث: 04/06/2020 الساعة: 14:00 )
مجدلاني: نعمل لبناء قاعدة وطنية تساعد بوضع الخطط لقطاع الطفولة

رام الله- معا- أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أهمية اطلاق دليل ادارة الحالة للاطفال في ظل أزمة كورونا، والذي تم تطويره خلال الاشهر الثلاثة الماضية ، والبحث باستكمال الاجراءات لاطلاق الخط الداعم لحماية الطفولة ،مثمنا الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية في اطلاقه،والحرص على استمرار التعاون في قطاع الطفولة .

وأضاف مجدلاني خلال لقائه بمقر الوزارة اليوم الخميس مع المدير الاقليمي لمؤسسة الرؤية العالمية لورين تيلر، أن الوزارة وعبر الادارة العامة للاسرة والطفولة، وشبكات حماية الطفولة، ومرشدي الحماية ، مازلت مستمرة بتقديم كافة الخدمات لهذا القطاع الهام ، بالتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين، وتبذل كافة الجهود لتلبية الاحتياجات للاطفال .

وتابع مجدلاني يمثل اطلاق هذا الدليل خطوة مهمة ، تضمن للاطفال الرعاية والحماية والتأهيل،ويشكل رافعة حقيقية لحماية الأطفال في المجتمع الفلسطيني، ويأتي ثمرة التعاون والتنسيق مع مؤسسة الرؤية العالمية.

وأشار مجدلاني ايضا للعمل على بناء قاعدة بيانات وطنية ، تساعد الوزارة على وضع الخطط والتدخلات اللازمة لقطاع الطفولة في فلسطين، حيث أن الاستثمار الحقيقي بهذا القطاع ، مجدداً حرص الوزارة على الشراكة مع مؤسسة الرؤية باستكمال كافة الجهود والعمل المشترك .

كما وضع مجدلاني ، وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ، ومدير عام الأسرة والطفولة بالوزارة عاصم خميس، وومدير وحدة البنك الدولي ابتسام حصري، ومدير ادارة الحالة بالوحدة زياد فرج ، المدير الاقليمي لمؤسسة الرؤية العالمية لورين تيلر، ومدير عمليات المؤسسة بفلسطين ألفرد نورجا ، ومدير برامج الطفولة والشراكات فاندا يونان ،بالمبادرات التي اطلقتها الوزارة والخاصة بالاطفال ،بالاضافة إلى عمل مرشدي وشبكات حمابة الطفولة خلال أزمة كورونا والتدخلات التي قامت بها .

Advertisements

Advertisements