Advertisements

وزير الزراعة يبحث تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج "إدارة مصادر المياه والأراضي"

نشر بتاريخ: 04/06/2020 ( آخر تحديث: 04/06/2020 الساعة: 14:20 )
وزير الزراعة يبحث تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج "إدارة مصادر المياه والأراضي"

رام الله - معا- بحث وزير الزراعة رياض عطاري مع مديرة التعاون الهولندي لدى فلسطين فلورا نوي ومسؤولة الشؤون الاقتصادية في الممثلية الهولندية سوزانا توسينج،مكونات وآليات تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج إدارة مصادر المياه والأراضي في فلسطين.

حيث تم خلال المرحلتين الاولى والثانية من البرنامج استصلاح وشق طرق زراعية في عدد من محافظات الضفة الغربية،اضافة الى انشاء العديد من خزانات المياه وشبكات الري.

واطلع عطاري مديرة التعاون الهولندي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله، اليوم الخميس،على اجراءات الحكومة الاستباقية التي اتخذت لمواجهة جائحة "كورونا" والتي حدت من انتشار الفيروس في فلسطين.

وتناول وزير الزراعة عمل الوزارة خلال فترة الطوارىء حيث تم الاعلان عن مبادرة الحدائق المنزلية التي اطلقتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وقطاع المشاتل حيث تم توزيع وزراعة أكثر من مليون شتلة خضار لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي للمواطنين.

وثمن عطاري الدعم السياسي والمالي الذي تقدمه هولندا لفلسطين،مشيرا الى ان برنامج إدارة مصادر المياه والأراضي في المرحلتين الاولى والثانية ينسجم مع استراتيجية وزارة الزراعة.

وأكد عطاري أهمية أن تكون المرحلة الثالثة منسجمة مع خطة الحكومة الفلسطينية المتعلقة بالتنمية بالعناقيد الزراعية،مضيفاً أن لدى الحكومة أولويات للتدخل في مناطق محددة وخاصة في الاغوار وطوباس ودعم وتعزيز صمود المزارعين فيها خاصة في ظل الاجراءات والممارسات الاسرائيلية الهادفة الى الاستيلاء على الارض الفلسطينية.

من جهتها شددت مديرة التعاون الهولندي لدى فلسطين على أهمية التعاون المشترك مع وزارة الزراعة وأشادت بأداء وزارة الزراعة في الاشراف على تنفيذ المرحلتين الاولى والثانية من برنامج إدارة مصادر المياه والأراضي

واكدت استمرار العمل والتنسيق لتحقيق العديد من المشاريع المشتركة، والعمل على انجاح تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج والذي سيشمل تأهيل الاراضي ومصادر المياه وتنفيذ مشاهدات تجريبية لاستخدام المياه العادمة في الزراعة.

Advertisements