الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- رام الله تتظاهر رفضا للضم

نشر بتاريخ: 08/06/2020 ( آخر تحديث: 09/06/2020 الساعة: 09:20 )
بالصور- رام الله تتظاهر رفضا للضم

رام الله- معا- تظاهر مئات المواطنين، مساء اليوم الاثنين، وسط مدينة رام الله رفضا وتنديدا بمخطط الضم القاضي بفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية والأغوار.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورايات خطوا عليها شعارات تدين الإعلان الإسرائيلي ورفض صفقة القرن الأمريكية.

وردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وأعضاء من اللجنتين المركزية لحركة فتح، والتنفيذية لمنظمة التحرير، والمجلس الثوري لحركة فتح، وعدد من الشخصيات وجموع من المواطنين، الشعارات الداعية إلى وقف مشروع الضم الاسرائيلي الهادف إلى تقويض الدولة الفلسطينية، مؤكدين ضرورة الالتفاف خلف القيادة الفلسطينية، ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وانهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية.

وقالت غنام: إن شعبنا مطالب في هذه الايام العصيبة التي تمر على قضيتنا، بالوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية ودعم كل قراراتها، خاصة رفضها للمشاريع التصفوية لقضيتنا.

وأكدت ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لمواجهة خطة الضم الاسرائيلية المدعومة من الادارة الأميركية، وصفقة القرن الهادفة لانهاء قضيتنا.

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح، عضو اللجنة المركزية، محمود العالول، إن شعبنا يرفض كل الاتفاقيات ويؤكد على استمرار النضال المشروع من أجل نيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد أن شعبنا قادر على افشال كل مخططات الاحتلال الاسرائيلي المدعوم من الادارة الأميركية، داعيا إلى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لنيل كافة حقوقنا المشروعة.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف: "إننا ماضون قدما بالتأكيد على استمرار كفاح ونضال شعبنا بقيادة منظمة التحرير، رغم محاولات البعض للمساس بدورها"، معتبرًا أن برنامج الضم يأتي في سياق ما يسمى بـ "صفقة القرن".

وأكد استمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، سواء في مناطق التماس أو الاستيطان الاستعماري أو كل ما يحاول الاحتلال فرضه على الأرض، ليشكل وقائع يعتقد أنها قد تحول دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان: "إننا نخرج اليوم لنؤكد رفضنا لكل هذه الاجراءات والاملاءات المجحفة بحق شعبنا وقضيتنا"، معلنًا عن بدء برنامج وطني تصاعدي ضد قرارات الاحتلال وسياسة الضم لأرضنا.

بالصور- رام الله تتظاهر رفضا للضم