الأربعاء: 30/09/2020

مكافحة الفساد ووزارة شؤون المرأة تناقشان التوجهات الاستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 09/06/2020 ( آخر تحديث: 09/06/2020 الساعة: 16:36 )
مكافحة الفساد ووزارة شؤون المرأة تناقشان التوجهات الاستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد

رام الله- معا- عقدت الإدارة العامة للنزاهة والوقاية في هيئة مكافحة الفساد، اجتماعا مع ممثلين عن وزارة شؤون المرأة لمناقشة التوجهات الاستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد، وخطة العمل والأنشطة المشتركة بين الجانبين.

وحضر الاجتماع من هيئة مكافحة الفساد كل من مدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية د. حمدي الخواجا، ومسؤول ملف الإعلام منتصر حمدان، ورئيسة قسم الدراسات رولا الكببجي، ومؤنس معالي من الإدارة العامة للنزاهة والوقاية، ومثل وزارة شؤون المرأة كل من المستشار القانوني في الوزارة سونا نصار، ورزان بيضا من وحدة النوع الاجتماعي، وسميرة القواسمي من قسم التخطيط.

وشدد د. الخواجا على ضرورة العمل مع كافة الأطراف والأطر النسائية لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية النسوية، والتي تعتبر جهداً وإنجازاً وطنياً، مناقشاً إمكانية تشكيل لجنة وطنية تضم كافة الفئات النسوية، وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على استعراض توجهات الاستراتيجية النسوية وفق آلية محددة، وذلك خلال لقاءً موسعاً ستعمل الهيئة على تنفيذه.

بدورها أكدت نصار على ضرورة تدريب كوادر وزارة شؤون المرأة لتعريفهم بمفهوم الفساد وأشكاله ودور الهيئة في مكافحته، وبعض الأنظمة المتعلقة به مثل نظام تضارب المصالح، ونظام الهدايا، وغيرهم، وشددت على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين، وتحويل الإطار النظري لمذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين إلى إطار عملي على أرض الواقع.

واتفق المجتمعون على ضرورة دمج وحدات النوع الاجتماعي وتعزيز دورهم في جهود مكافحة الفساد، من خلال أداة تنفيذية يتم الاتفاق عليها، بالإضافة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وعقد لقاءً موسعاً لعرض توجهات الاستراتيجية النسوية ووضع خطة عمل لتنفيذها.