الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواجبة: "قائمة أسماء" من يدعي الاحتلال أنهم باعوا أرضهم غير صحيحة وتهدف لإثارة البلبلة

نشر بتاريخ: 14/06/2020 ( آخر تحديث: 14/06/2020 الساعة: 16:50 )
رواجبة: "قائمة أسماء" من يدعي الاحتلال أنهم باعوا أرضهم غير صحيحة وتهدف لإثارة البلبلة

قلقيلية- معا- قال محافظ قلقيلية رافع رواجبة، إن ما نشرته بعض المواقع المشبوهة، عن قائمة تحتوي على 166 اسماً، ادعت أنهم باعوا أرضهم للاحتلال، غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، وهي محض افتراء يحاول بعض الجهلة ترويجه.

ودعا رواجبة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الانجرار وراء المغرضين، الذين يريدون بث الفتنة والضغينة والنيل من ارادة أبناء شعبنا.

وأكد أن الهدف من نشر هذه القائمة اثارة البلبلة وتشتيت الجهد وخلط للأوراق والتستر على المجرمين الحقيقين، مؤكدا أن الأسماء التي وردت بالقائمة هي لأصحاب الاراضي المستهدفة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لتوسيع الشارع الاستيطاني الرابط بين مدينتي قلقيلية ونابلس، ووصلتهم اخطارات من الاحتلال بالاستيلاء على أراضيهم.

وأوضح المحافظ أن الجهات المختصة طلبت من الأهالي المتضرين تحضير الوثائق الخاصة بالملكية لتمكينهم من الاعتراض على المخطط الاحتلالي وعدم تمكين الاحتلال من السيطرة على أرضهم، وفعلا معظمهم أحضر الوثائق المطلوبة.

وطالب كل من ادعى على أصحاب الاراضي الواردة اسماؤهم في القائمة زيفاً وبهتاناً الاعتذار، داعيا أصحاب الاراضي للتوجه الى القضاء لرفع شكاوى جزائية بحق كل من نشر الاسماء بغض النظر عن الاسباب والخلفيات سواء كان بقصد أو عن غير قصد.