الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يدعو إلى احترام نتائج التحقيقات بوفاة المواطن فنون

نشر بتاريخ: 14/06/2020 ( آخر تحديث: 14/06/2020 الساعة: 18:50 )
حميد يدعو إلى احترام نتائج التحقيقات بوفاة المواطن فنون

بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد: انه يأمل من كافة الاطراف في قضية وفاة الفقيد سعود فنون احترام نتائج التحقيق، سواء كانت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، او عائلة فنون، مثمنا ثقة الطرفين وتجاوبهم مع تشكيل اللجان الخاصة بالتحقيقات سواء النيابة أو وزارة الصحة.

وجاء تصريح المحافظ حميد خلال استقباله مجلس ادارة جمعية بيت لحم العربية للتأهيل وادارتها التنفيذية، اليوم الأحد، حيث تم مناقشة الاحداث المؤسفة التي وقعت بالجمعية عقب وفاة المواطن سعود فنون خلال اجراء عملية قسطرة له وما تبعها من اعتداءات على طواقم ومرافق المشفى.

وقال المحافظ حميد: ان القانون يجب ان يكون سيد الموقف، مرحبا بمواقف عائلة فنون التي عبّرت عن ثقتها بالقضاء والقانون الفلسطيني وثمن ترحيب الجمعية العربية بلجنة التحقيق التي اعلنت عنها وزارة الصحة يوم امس.

واشار المحافظ حميد، ان هناك تحقيقات تجريها النيابة العامة من جهة وتحقيقات ستبدا اللجنة الطبية بالعمل بها وبعد انتهاء التحقيقات في كافة تفاصيل الاحداث سواء وفاة الفقيد سعود فنون او الاعتداء على مشفى الجمعية العربية داعيا الجميع الى انتظار نتائج هذه التحقيقات وما سيتبعها من خطوات.

واكد المحافظ حميد انه التقى ايضا اهالي نحالين، واكد لهم ضرورة احرتام القانون مثمنا موقفهم الداعي لتشكيل لجان تحقيق رسمية موضحا انهم عبروا عن جاهزيتهم بالالتزام كما تم التاكيد لهم ان من ارتكب اي خطا سيتحمل مسؤوليته ايضا وبالتالي فان الجميع بانتظار نتائج التحقيقات وعلى ضوء ما ستخرج به سيتم التصرف داعيا الجميع الى الالتزام وعدم التصعيد.

من جهتها اكدت ادارة الجمعية انها تثمن قرار وزيرة الصحة تشكيل لجنة تحقيق مؤكدة انها تعمل تحت القانون وتامل ان ياخذ القانون مجراه موضحة انها تعمل على التحقيق بلجان تحقيق داخلية ايضا من اجل استخلاص العبر بسير العمل فيها مؤكدة انها ستلتزم بنتائج التحقيقات كافة كما انها تريد محاسبة من اعتدى على ممتلكاتها وطواقمها في الوقت ذاته.

وشددت ادارة الجمعية على موقفها الثابت منذ اللحظة الاولى الا وهو انها تعمل تحت القانون الفلسطيني وتلتزم به مشيرة الى انها سلمت كل الوثائق المطلوبة للنيابة ولعائلة الفقيد وهي جاهزة للتعاون مع لجنة وزارة الصحة كما اشارت ادارة الجمعية انها حريصة كل الحرص على متابعة ما جرى ومعرفة التفاصيل مشيرة انها لم ولن تخفي اي معلومة وجاهزة لتحمل اي مسؤولية عن اي خطا اذا ما اثبتت التحقيقات وقوعه.

واطلعت ادارة الجمعية المحافظ حميد على تفاصيل ما جرى وما اتخذته من اجراءات يوم وفاة الفقيد مؤكدة انها تشعر بألم لوفاة المواطن سعود فنون وتوجه تعازيها الحارة لعائلة الفقيد مؤكدة انها اتبعت كافة الاجراءات وفق النظام الطبي مع تاكيدها على الجاهزية للتعاون مع لجان التحقيق.

واكدت الجمعية انها اجرت ١٧٠٠ عملية ناجحة في قسم القلب منذ افتتاحه وهو يدل على ان عملنا مهني ومتطور، مؤكدة ان طواقمها مرخصة وتعمل في مشافي اجنبية مختلفة مثمنين حرص ومتابعة المحافظة وكافة الجهات ذات العلاقة وعلى راسها المؤسسة الامنية لما جرى كما ثمنت جهود كافة الجهات والافراد الذين عملوا على وقف ما تعرضت اليه الجمعية من اعتداء.